تواصل تدريبات فرق نادي صلالة لكرة الطاولة

صلالة – عادل البراكة

رغم جائحة كورونا تواصل فرق نادي صلالة لكرة الطاولة تدريباتها عن بعد والمتمثلة في فريق البراعم والأشبال والناشئين والشباب والعموم وفريق الفتيات بقيادة المدرب الدولي أحمد حلمي محمد فريد مدرب كرة الطاولة بنادي صلالة، الذي أكد على أن التدريبات تأتي في المقام الأول للحفاظ اللاعبين على مستواهم البدني والفني.
وأضاف: تهدف التدريبات عن بعد الحفاظ على سلامة اللاعبين واتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتزامًا بقرارات اللجنة العليا وتنفيذًا للتوجيهات الصادرة من وزارة الشؤون الرياضية بإيقاف إقامة الأنشطة الرياضية حتى إشعار آخر.
وأردف قائلا: تم التواصل مع أولياء أمور اللاعبين ضمن آلية استمرارية عملية التدريب للاعبين وتم الاتفاق على استخدام برامج التواصل الاجتماعي لتنفيذ التدريبات، والتي شهدت التزامًا كبيرًا من اللاعبين لتحقيق الهدف من هذه التدريبات وذلك من خلال توزيع الطاولات والكرات والأدوات اللازمة للتدريبات المنزلية وإعطائهم برامج تدريبية يومية.
وأكمل: هذه التدريبات في غاية الأهمية للاعبين، للحفاظ على تطور مستوياتهم الفنية وإكسابهم المهارات اللازمة، وذلك استعدادا لعودة البطولات الرياضية في المستقبل.
وأشار إلى أن الجدول التدريبي يتكون من ٦ حصص تدريبية أسبوعية موزعة على حسب الفئات العمرية المنضمة لفرق النادي وتم التركيز على التدريبات الهوائية وتدريبات الحبل وتدريبات المهارات بالمضرب مع الاهتمام بتناول الأكل الصحي للمحافظة على الوزن الطبيعي للاعبين.
وفي ختام حديثه قدم شكره للشيخ علي بن عوض الرعود فاضل رئيس مجلس إدارة النادي على اهتمامه والمتابعة المستمرة لفرق النادي وتشجيعه للاعبين والشكر لـ”عبدالله بامخالف” رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة وأعضاء اللجنة ومدرب المنتخبات الوطنية محمد العتوم على جهودهم المخلصة للارتقاء بلعبة الكرة الطاولة بالسلطنة وإلى أولياء الأمور على تعاونهم المستمر لتطوير المستويات الفنية لأبنائهم اللاعبين.
تجدر الإشارة إلى أن فريق البراعم بنادي صلالة يضم العديد من المواهب، والتي انضمت إلى المنتخبات الوطنية والمتمثل في كل من علي بن عمر العوادي وبدر بن مشعل الشنفري وأحمد بن عبدالله باعوين ونور بنت مشعل الشنفري، والذين حققوا عدة ألقاب على المستوى الفردي من خلال البطولات على مستوى المحافظة والسلطنة، بعدما حققوا المركز الثاني على مستوى المحافظة والتأهل إلى النهائيات على مستوى السلطنة، حصل اللاعب علي بن عمر العوادب المركز الثانب فردى وعلى مستوى الفرق حصل الفريق المكون من علي بن عمر العوادي وبدر مشعل الشنفري ونايف بن أشرف العجيلي على المركز الثالث.