“البحث والإنقاذ” يتلقى 24 بلاغا وينقذ 12 شخصا

خطة متكاملة لتقديم الخدمات الصحية

من جهود إعادة الحركة المرورية للطرق المتأثرة بالحالة المدارية


كتب – حمد الهاشمي

أوضح قطاع البحث والإنقاذ أنه يتعامل حاليا من 5 بلاغات جديدة، من خلال 9 فرق متوزعة في كافة أنحاء محافظة ظفار للتعامل مع أي بلاغ.
وقد سجل القطاع إلى الآن 24 بلاغًا لعبور الأودية، وتم إنقاذ 12 شخصا، وقد تم تسجيل حالتي وفاة بسبب الأودية، وجارٍ البحث عن مفقود واحد.

الخدمات الصحية

وفيما يخص الخدمات الصحية فتم توفير خطة متكاملة لتقديم الخدمات الصحية في محافظة ظفار خلال فترة الحالة المدارية، حيث تم تعزيز مركز القلب لاستقبال الحالات الحرجة، ودعم وحدة غسيل الكلى الجديدة بمستشفى طاقة، واستمرار تقديم خدمات النساء والولادة في مستشفى السلطان قابوس بصلالة وتقديم الدعم له من قبل المستشفى العسكري في صلالة في حالة تعذر الوصول لمستشفى السلطان قابوس بصلالة، واستمرار تقديم الخدمات الطارئة في مستشفى السلطان قابوس بصلالة.

حالة الطرق

وفي مجال الطرق تم إلى الآن إغلاق طريق حشير احترازيا، وانقطاع الحركة المرورية في طريق وادي غير بصلالة، وانقطاع الحركة المرورية من دوار برج النهضة إلى جسر أم الغوارف بالاتجاهين، وانقطاع الحركة المرورية في طريق المعمورة – طاقة، أما طريق حاسك – شويمية فسالك مع وجود للصخور المتساقطة على جانبي الطريق، وتم فتح طريق صلالة – ثمريت، أما الطريق إلى المغسيل وضلكوت فهو سالك.