جهود متواصلة لاحتواء آثار الأمطار في ظفار

صلالة – عامر بن غانم الرواس

قامت بلدية ظفار بجهود متواصلة لاحتواء آثار الأمطار الغزيرة التي هطلت على ولايات محافظة ظفار حيث قامت البلدية من خلال فرق العمل المشكلة في مختلف المواقع بمدينة صلالة وفي ولايات المحافظة الأخرى، منذ مساء يوم الخميس ومن خلال بلديات الولايات بحصر ورصد المواقع التي تتجمع فيها مياه الأمطار والعمل على سحبها وإزالة مختلف المعوقات التي قد تتسبب فيها غزارة الأمطار المصاحبة للحالة المدارية التي تشهدها محافظة ظفار حيث يتم العمل على شفط هذه المياه وإزالة المخلفات من الطرقات والأحياء السكنية حسب الأهمية.
ففي مدينة صلالة تم القيام بسحب المياه المتجمعة في العديد من المواقع المهمة والحيوية  بالمدينة وفي ولاية مرباط تم العمل على إزالة بعض الأتربة والأحجار والمخلفات من بعض الشوارع في الولاية.
كما قام مركز خدمات البلدية في نيابة طوي اعتير بإزالة الأحجار والأتربة المتساقطة على الطريق في عقبة حشير.
وفي ولاية سدح قامت بلدية سدح بإزالة الأتربة وغيرها من المعوقات الأخرى التي خلفتها الأمطار  في بعض المواقع بالولاية.
وإذ تواصل فرق العمل في بلدية ظفار جهودها لاحتواء ما قد تحدثه هذه الأمطار من أضرار فإنها تهيب بالجميع أهمية أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى وأخذ المعلومات من المصادر الرسمية والتواصل مع البلدية على رقم مركز الاتصالات (١٧٧١).
الجدير بالذكر أن البلدية قامت مسبقا بتنظيف مخارج الأودية ومجاري تصريف مياه الأمطار في مختلف الشوارع الرئيسية والفرعية كما أن هذه الجهود متواصلة في مختلف المواقع والأحياء السكنية  بولايات المحافظة التي تأثرت بالحالة المدارية آملين السلامة للجميع.