“الشرطة” تحرر عددا من المخالفات لقرارات اللجنة العليا خلال إجازة العيد

تركزت حول التجمعات وعدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

متابعة – حمد بن محمد الهاشمي
تركزت أبرز المخالفات التي رصدتها شرطة عمان السلطانية خلال إجازة عيد الفطر المبارك لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” أثناء التجمعات في الأماكن العامة، وعدم ارتداء الكمامات خلال تواجدهم في تلك الأماكن، وعدم تقيد بعض المحلات بإغلاق النشاطات التي قررت اللجنة إغلاقها، وعدم تقيد بعض المحلات بالاشتراطات التي حددتها اللجنة العليا.
وأوضحت الشرطة بأنها اتخذت عددا من الإجراءات ضد المخالفين لقرارات اللجنة العليا، حيث حررت ضدهم مخالفات إدارية وفق القرار القاضي بذلك، وحررت مخالفات لعدم التقيد بالتدابير والاشتراطات للأنشطة المسموح بها وإغلاقهما لمدة شهرين.
وتنوعت أماكن المخالفات خلال هذه الفترة لتشمل 10 محافظات ما عدا محافظة البريمي، حيث تكررت بعض هذه المخالفات في المحافظة الواحدة، وحددت الشرطة أعداد المخالفين في بعض المخالفات، بينما لم تحدد أعدادهم في بعضها.

محافظة مسقط

استوقفت ‏قيادة شرطة محافظة مسقط 40 وافداً بتهمة التجمع وإقامة صلاة العيد بمنطقة غلا الصناعية، كما استوقفت 13 وافدة بتهمة التجمع على سطح إحدى البنايات بمنطقة الخوض في ولاية السيب، بالإضافة إلى أنها استوقفت 34 وافدا بتهمة التجمع وممارسة رياضة الكريكت في منطقة الأنصب، وذلك لمخالفتهم قرارات اللجنة العليا، تحررت ضدهم مخالفات إدارية وفق القرار القاضي بذلك.
‎محافظة مسندم
من جانبها حررت ‏قيادة شرطة محافظة مسندم مجموعة من المخالفات ضد الأفراد لعدم ارتداء الكمامات خلال تواجدهم في الأماكن العامة، ومخالفة قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد19”.

محافظة ظفار

كما حررت ‏قيادة شرطة محافظة ظفار مجموعة مخالفات ضد الأفراد للمشاركة في التجمعات، وحررت مجموعة أخرى لعدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، ومخالفتين للقيام بممارسة نشاطات تندرج ضمن الأنشطة الممنوع ممارستها، ومخالفة القرار القاضي بهذا الشأن.

شمال الباطنة

وحررت ‏قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة مجموعة من المخالفات ضد الأفراد بتهمة التجمع في مكان عام ومخالفة قرارات اللجنة العليا.
واستوقفت عددا من المواطنين بتهمة التجمع في الأماكن العامة، وعددا آخر من الوافدين لممارسة نشاط خياطة الملابس، ومخالفة قرارات اللجنة العليا، وحررت ضدهم مخالفات إدارية.
وحررت أيضا مخالفة على محل خياطة ملابس رجالية لعدم التقيد بإغلاق النشاطات التي قررت اللجنة إغلاقها، واستوقفت 3 وافدين لممارسة نشاط بيع الملابس، ووافدا واحدا لممارسة نشاط خياطة الملابس، ووافدين إثنين لممارسة نشاط غسيل الملابس، ووافدا لممارسة نشاط الحلاقة، وحررت مخالفتين لعدم التقيد بالتدابير والاشتراطات للأنشطة المسموح بها وإغلاقهما لمدة شهرين.

جنوب الباطنة

من جانب آخر حررت ‏قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة عددا من المخالفات ضد مجموعة من الأفراد لعدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، ومخالفتهم لقرارات اللجنة العليا. وجاءت هذه المخالفات في فترات وأماكن مختلفة.

شمال الشرقية

كما حررت ‏قيادة شرطة محافظة شمال الشرقية عددا من المخالفات ضد الأفراد لعدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، ومخالفة محل لعدم التقيد بإغلاق النشاطات التي قررت اللجنة إغلاقها، ومخالفة قرارات اللجنة العليا.
كما خالفت مجموعة من الأشخاص لقيامهم بالتجمع لممارسة نشاط تفحيم الإبل في نيابة سناو. واستوقفت 5 وافدين بولاية المضيبي بتهمة ممارسة نشاط خياطة الملابس، وحررت مجموعة من المخالفات ضد الأفراد لعدم ارتداء الكمامات خلال تواجدهم في الأماكن العامة ومخالفة قرارات اللجنة العليا بهذا الشأن.

جنوب الشرقية

وحررت ‏قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية عددًا من مخالفات التجمع في مكان عام، وعددًا من المخالفات ضد الأفراد لعدم ارتداء الكمامات في مكان عام، وعدداً من المخالفات على محلات لعدم التقيد بإغلاق النشاطات التي قررت اللجنة إغلاقها.
كما استوقفت 7 مواطنين بتهمة التجمع في مكان عام ومخالفة قرارات اللجنة العليا، وحررت بحقهم مخالفات إدارية وفق القرار القاضي بذلك.
وحررت مخالفة لأحد المحلات لعدم التقيد بالتدابير والاشتراطات للأنشطة المسموح بها وإغلاقه لمدة شهر نظراً لمخالفته قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

محافظة الظاهرة

من جانبها حررت ‏قيادة شرطة محافظة الظاهرة عددًا من مخالفات التجمع في مكان عام، وعددًا من المخالفات ضد الأفراد لعدم ارتداء الكمامات في مكان عام، وعددًا من مخالفات التجمع لأداء الصلاة بداخل المساجد، وعددًا من المخالفات على المحلات لعدم التقيد بإغلاق النشاطات التي قررت اللجنة إغلاقها.

محافظة الداخلية

واستوقفت ‏قيادة شرطة محافظة الداخلية 49 وافدًا بتهمة التجمع لتناول وجبة الغداء بأحد المجمعات التجارية ومخالفة قرارات اللجنة العليا، وحررت ضدهم مخالفات إدارية وفق القرار القاضي بذلك.

محافظة الوسطى

وحررت ‏قيادة شرطة محافظة الوسطى عددًا من المخالفات ضد الأفراد لعدم ارتداء الكمامات، وحررت عدداً من المخالفات على المحلات لعدم التقيد بإغلاق النشاطات التي قررت اللجنة إغلاقها ومخالفة قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

منشآت النفط والغاز

من جانب آخر حررت ‏قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز مجموعة من المخالفات ضد الأفراد لعدم ارتداء الكمامات خلال تواجدهم في الأماكن العامة بمناطق الامتياز، ومخالفة قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.