هلال المخيني: يجب تتويج السيب بدوري عمانتل وإلغاء الهبوط!

هلال المخيني

أكد اللاعب السابق هلال المخيني أنه يجب إنها الموسم الكروي وتتويج نادي السيب بلقب دوري عمانتل لأنه متصدر الترتيب بالعام للدوري وكذلك إلغاء الهبوط وصعود أربعة أندية من الدرجة الأولى إلى دوري عمانتل.
وحول ما تحتاجه الرياضية العمانية لتصل إلى المنافسة العالمية، أكد المخيني على ضرورة توفر عدة أمور لتحقيق هذا الحلم الكبير وهي تنفيذ الاحتراف الصحيح الكامل بكل شروطه ومتطلباته مع الدعم ورسم الأهداف الواضحة الممكن تحقيقها.
المخيني لاعب العروبة وروي ومسقط والشرطة سابقا كان قد حقق مع هذه الأندية أفضل الإنجازات، كما أنه قام بتدريب هذه الأندية الثلاثة أيضا، حيث قال: مشوار التدريب كان شاقًا للغاية والبداية كانت مع (نادي روي) مسقط حاليًا وذلك بعد الاعتزال وبعدها مع نادي العروبة لفترات بسيطة، ومع نادي مسقط حققت أفضل الإنجازات وهي لقب الكأس والدوري مرتين ولقب كأس السوبر والمشاركة على المستويين العربي والآسيوي.
وحول عدم استمراريته في التدريب، قال: لم أستمر بسبب عدم اعتماد شهاداتي التدريبية التي كانت معظمها مع محاضرين فرنسيين وتحت مظلة الاتحاد الإفريقي بالإضافة إلى تأخر ترقياتي بالعمل بسبب التدريب والتدريب في السلطنة غير مجدٍ وغير مشجع.
وعن اتجاهه للتحليل الرياضي، قال المخيني: وجدت نفسي أكثر في التحليل الفني وخصوصًا في البرامج الحوارية، ومن الأفضل والأسهل على الناقد أن يكون قد تخرج من أربع جهات إما أن يكون لاعبًا أو مدربًا أو إداريًا سابقًا أو إعلاميًا، ويجب على الناقد أن يتسم بالشخصية الصدامية لقول رأيه بكل تجرد، إضافة إلى عدم قول رأي بدون معلومات مسبقة من خلال قراءته للمشهد، وبلا شك أن المحلل الفني دوره أن يصف الحدث ويقدم قراءة لما دار بالحدث ووضع الحلول مع نقد السلبيات سواء من اللاعب أو المدرب.