مناشط متنوعة للجنة الثقافية بنادي السويق

السويق – سعيد العلوي

نفذت اللجنة الثقافية بنادي السويق مجموعة من فعالياتها في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) من خلال شبكات وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة حيث قدمت الكثير من البرامج خلال شهر رمضان المبارك، كان أبرزها مقاطع مصورة توعوية قصيرة، حملت عنوان “لطائف وفرائد”، تناولت موضوعات تربوية وتعليمية وقرآنية وعظات ومواقف وعبر، تم بثها يوميا على قناة موعظة في اليوتيوب، وقد حصلت على مشاهدات كبيرة. كما جاءت المسابقات الثقافية من أولويات الأعمال التي قدمتها اللجنة تحت عنوان “لأنك في البيت”، وهي عبارة عن طرح مجموعة من الأسئلة، تناولت الأولى مسائل فقيهة في عبادة الصيام، والثانية في معاني بعض كلمات القرآن الكريم، واختصت المسابقة الثالثة بالتاريخ العماني، أما الجولة الأخيرة فكانت في الأعداد المذكورة في القرآن الكريم، وقد لاقت هذه المسابقة تفاعلاً كبيرًا من الجمهور، حيث وصل عدد المشاركين أكثر من ألفي شخص.
وبادرت اللجنة لتفعيل جانب البث المباشر عبر قناة موعظة في اليوتيوب، وهو برنامج “ورتل القرآن” مع المقرئ سيف بن سعيد القنوبي وأبنائه، حيث حصل على تفاعل كبير من قبل الجمهور في المشاركة بتلاواتهم والاستماع للبرنامج.
الجدير بالذكر أن اللجنة لم تغفل كذلك عن الوصول إلى المتابعين لها عبر حسابها في “تويتر”، حيث قدمت سؤالا تنافسيا للجمهور مع جائزة فورية.
والدعاء في أزمة كوفيد ١٩ كان له الصدى الكبير الذي عمدت اللجنة إلى تسجيله ومونتاجه في ثلاثة مقاطع رائعة في ابتهالات خاشعة، كتبها وأعدها أحمد بن سالم البكاري رئيس اللجنة الثقافية بنادي السويق، وبصوت يحيى بن سعيد القنوبي إمام جامع السلطان قابوس بالسويق كما تم إنشاء مقطع قصير خاص بفئة الصم البكم بعنوان: “علماء رغم التحديات” وتَعِدُ اللجنة الثقافية بنادي السويق جمهورها الكريم ببرامج وأنشطة توعوية ومناشط ثقافية أخرى قادمة”.