ارتفاع وفيات كورونا بالسلطنة إلى 37 وفاة وبركاء ترفع العدد إلى 4

15 وفاة لعمانيين وحالات مطرح وبوشر والسيب من المقيمين

كتب – خالد العدوي

ارتفعت حالات الوفاة جراء الإصابة بمرض فيروس كورونا “كوفيد-19” إلى 37 حالة وفاة، وقد سجلت وزارة الصحة في مساء أول أيام عيد الفطر وفاة مواطن مصاب بالمرض في ولاية بركاء، ويبلغ من العمر 51 عاما، ليرفع عدد الوفيات بالولاية إلى 4 وفيات.
وبحسب مؤشرات وزارة الصحة، فقد وصلت نسبة وفيات السلطنة بسبب هذا المرض إلى 0.48% من إجمالي الحالات المسجلة التي بلغت حتى الأحد 7770 حالة موجبة.
وقد بلغ عدد الوفيات من العمانيين 15 وفاة، وغير العمانيين 22 حالة، وتركزت حالات الوفاة عند الفئة العمرية “60 سنة فأعلى” بمعدل 19 حالة، والفئة العمرية “15-59 سنة” بمعدل 18 حالة، ولم تسجل أي حالة وفاة عند الفئات العمرية “5-14 سنة” و”0-4 سنوات”، وارتفعت حالات الوفاة عند الذكور بمعدل 31 حالة، و6 حالات من الإناث.
وتوزعت حالات الوفاة في كل من ولايات مطرح بمعدل 18 حالة، والسيب 7 حالات، وبوشر 3 حالات، والعامرات حالة واحدة بمحافظة مسقط أغلبها من غير العمانيين، وولايات بركاء 4 حالات، والرستاق حالة واحدة، والعوابي حالة بمحافظة جنوب الباطنة، وولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة حالة واحدة، وولاية صلالة بمحافظة ظفار حالة واحدة.
وتدعو وزارة الصحة الجميع إلى التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات.
وتهيب بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة. مؤكدة أن الالتزام بالعزل الصحي والتباعد الاجتماعي والجسدي يقي أنفسنا وأسرنا ومجتمعنا من فيروس كورونا إن شاء الله.