أمطار متفرقة على عدد من الولايات وشمال الشرقية تسجل أعلى كمية

العمانية وحمد الهاشمي:
هطلت أمطار تراوحت بين الخفيفة والغزيرة على عدد من ولايات السلطنة، فقد هطلت أمطار خفيفة على ولاية إبراء “العلاية، والسفالة، والثابتي، والحائمة، والقابل، ووادي نام، ونجد إسماعية”.
وفي ولاية المضيبي هطلت أمطار غزيرة على “الكحلة سال على إثرها وادي اللثلي، ونيابة سمد الشأن مركز النيابة سال على إثرها وادي ضعاضع”.
كما هطلت أمطار غزيرة على ولاية بدية “الظاهر سال على إثرها وادي الظاهر”، وهطلت أمطار غزيرة على ولاية وادي بني خالد “الحجرة وحلفاء سال على إثرها واديا بواد وحلفاء”.
كما هطلت أمطار متفرقة على عدد من ولايات محافظة الداخلية وشمال وجنوب الباطنة بالإضافة إلى عدد من ولايات محافظة مسقط جرت على إثرها الأودية والشعاب، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

ولاية الرستاق

الرستاق ـ سعيد السلماني
وشهد عدد من قرى ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة يومي السبت والأحد أمطار خير وبركة تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة على عدد من قرى وادي بني غافر ووادي السحتن وقرى وادي بني عوف سالت على إثرها الشعاب والمسيلات الجبلية، كما شهد نزول وادي السحتن بغزارة.
كما شهدت معظم قرى مركز المدينة أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة سالت على إثرها الشعاب والمسيلات الجبلية.

ولاية بهلا

بهلا – أحمد المحروقي
كما شهد عدد من قرى ولاية بهلا ليلة الأحد وحتى ساعات الصباح الأولى هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة أدت إلى جريان عدد من الأودية والشعاب متأثرة بالأخدود الذي يشهده عدد من محافظات السلطنة.

وقد شهدت قرى سنت، والوادي الأعلى، والمعمور، ووذحة أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة أدت إلى جريان السنتي والوادي الأعلى ووادي سيفم ووادي بهلا.
وقد أشارت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه إلى كمية الأمطار التي سجلها عدد من ولايات السلطنة الأحد، لغاية الساعة 7 مساء، حيث سجلت ولاية القابل أعلى كمية أمطار والتي بلغت 30 مليمترا، تليها ولاية دماء والطائيين مسجلة 21 مليمترا، فيما سجلت ولاية وادي بني خالد 7 مليمترات، وسجلت كل من ولاية الخابورة وولاية الرستاق 6 مليمترات، وسجلت ولاية نخل 5 مليمترات، وبلغت كمية الأمطار في ولاية شناص 4 مليمترات، فيما سجلت كل من ولاية محضة وولاية العامرات وولاية قريات وولاية صور 3 مليمترات، وسجلت ولاية إبراء 2 من المليمترات، وبلغت كمية الأمطار في ولاية صحار وولاية عبري وولاية بوشر مليمترا واحدا.