وزير النقل: الانتقال من الاستيراد إلى التصدير عبر موانئ السلطنة

العمانية – أكد معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل أن “الموانئ العمانية وصلت إلى درجة عالية من الكفاءة، كما أن الربط الكبير مع دول العالم أثبت نجاحه، ويجب البناء على تلك المكاسب الوطنية التي تحققت والترويج بشكل أكبر لتلك الموانئ.
وقال معاليه خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع جائحة كورونا كوفيد 19 الذي عقدته الخميس الماضي يجب أن نكون مسموعي الصوت على مستوى عالمي بأن هناك 3 موانئ عميقة بمواصفات عالمية توجد في سلطنة عمان خصصت لخدمة العالم وخدمة شريحة كبيرة ممن يحيط بنا من الدول ويجب استغلال ذلك والترويج له وعدم التوقف عند هذا الحد وبذل المزيد”.
وأشار معاليه إلى أنه على الرغم من تأثر القطاع اللوجستي على المستوى العالمي إلا أنه في السلطنة فقد زادت نسبة مناولة البضائع والحاويات في الموانئ خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة لا تقل عن 23 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2019 ، بينما تأثر القطاع اللوجستي في قطاع الطيران”.
وأكد معالي وزير النقل على استمرارية استخدام السلطنة لموانئها في عمليات الاستيراد والتصدير ولن يقل المستوى الحالي ويجب على التجار العمانيين الإقبال على تلك الموانئ ليس فقط في عمليات الاستيراد بل والتصدير أيضا.