يونس الضبعوني مدرب فريق الشباب بنادي السويق: قرار إلغاء دوري الشباب مفاجئا وله تأثير سلبي على الجميع!

السويق – محمد الجهوري

أكد يونس الضبعوني مدرب فريق الشباب بنادي السويق بأن قرار الاتحاد بإلغاء دوري المراحل السنية كان قرارا مفاجئا وكان له تأثير سلبي علينا كجهاز فني، كما أن له وقع وتأثير أكبر وصدمة كبيرة على اللاعبين. وأضاف: اتحاد الكرة لم يراع المجهود الكبير الذي بذله هؤلاء اللاعبين وأيضا لم ينظر للمعاناة التي كان يعانيها اللاعبون ومنهم من كان طالبا لا يجد حتى وقتا للراحة ومنهم من كان يبحث عن وظيفة لهذا السبب القرار كان بالنسبة لهم صدمة.
وتابع الضبعوني حديثه: بدأنا الاستعداد لدوري الشباب منذ بداية شهر أغسطس الماضي ويعتبر توقيت مناسب وفي حقيقة الأمر لم أتوقع أن يصدر قرار بإلغاء مسابقة الدوري لأن الطموح كان كبيرا وهو الصعود إلى دور الأربعة والوصول للنهائي وذلك عطفا على المستوى الفني الذي قدمه الفريق في الدوري. وقال أيضا: ربما كان هناك استعجال بعض الشيء في إصدار القرار بحكم أن الدوري لم يتبقى منه إلا القليل، لذا أتمنى من المعنيين بالاتحاد العماني لكرة القدم مراجعة القرار ومن ثم تكملة ما تبقى من مباريات الموسم لجميع مسابقات المراحل السنية.
وتابع مدرب فريق الشباب بنادي السويق قوله: نظام الدوري خدم بعض المجموعات بشكل كبير جدا على اعتبار أنها أتمت صعودها للمرحلة الثانية وذلك من الأسبوع الثالث حيث إنها لم تلعب مباريات كثيرة بسبب أنها كانت تضم اربع أندية فقط، أما بعض المجموعات فكانت المنافسة فيها كبيرة جدا فعلى سبيل المثال مجموعة فريق الشباب بنادي السويق كانت تضم ثماني أندية ومعظم هذه الأندية تكون منافسة دائما حتى الأدوار المتقدمة من المسابقة.
وحول النتائج الذي حققها الفريق قال يونس الضبعوني مدرب فريق الشباب بنادي السويق: كانت النتائج جيدة والحمد الله والدليل على ذلك أن الفريق استطاع الصعود واحتلال المركز الثاني في المجموعة التي تضم أندية (السويق والخابورة وصحم وصحار ومجيس والسلام والنهضة وينقل) والفريق حقق ألقابا خلال اللعب في دوري المجموعات كأفضل هجوم على مستوى السلطنة وأيضا ثالث افضل خط دفاع على مستوى السلطنة وكل ما تحقق لم يأتي من فراغ وإنما جاء بتكاتف الجميع وكان الهدف الحصول على لقب الدوري.
وتابع حديثه: طموحي كمدرب هو مواصلة مشواري التدريبي وأن اكون مدربا في احد أندية دوري عمانتل، وأتمنى أن التحق كمدرب بإحدى فئات المراحل السنية للمنتخبات الوطنية، وأقدم الشكر لصاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد رئيس مجلس إدارة نادي السويق على دعمه المتواصل وعلى الاهتمام الكبير الذي يوليه للمراحل السنية والشكر لباقي أعضاء مجلس الإدارة، كما أشكر أعضاء الجهاز الفني ومساعد المدرب علي المخيني ومدرب الحراس سليمان الراجحي والمعد البدني بدر الجهوري وأخصائي العلاج خليفة آل سعد ومسؤول المهمات نوح السعدي ومدير الفريق سالم الصولي ولكل جماهير نادي السويق.