1479105
1479105
الاقتصادية

الطيران العماني يعيد 37 عمانياً من المملكة المتحدة إلى السلطنة

19 مايو 2020
19 مايو 2020

عادت الثلاثاء الرحلة العارضة للطيران العماني من لندن إلى مسقط، والتي سيرت في وقت مبكر من يوم الاثنين لاعادة 37 مواطناً عمانياُ و 31 مقيماً إلى أرض السلطنة.

وتعد هذه الرحلة الثانية من رحلات الطيران العماني غير المجدولة إلى المملكة المتحدة خلال شهر مايو، حيث سيرّ الطيران العماني بتاريخ 12 مايو رحلة مستأجرة لأحدى كبرى شركات النفط والغاز بالسلطنة، حيث سافر على متن رحلة الذهاب عدد  169 مسافراً في حين تم نقل 126 مسافراً في رحلة الإياب إلى مسقط.

وتم خلال الرحلة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية حيث التزم طاقم الرحلة والضيوف المسافرين بكافة الإجراءات الوقائية المكثفة عبر جميع مراحل هذه الرحلة وذلك ضمانا لسلامتهم.

ومنذ بدء جائحة كوفيد 19 ، سير الطيران العماني العديد من الرحلات العارضة لجلب المواطنين إلى السلطنة من دول مختلفة والتي شملت : المملكة العربية السعودية ، قطر ، الهند، المملكة المتحدة ، الأردن ، قبرص ، تايلاند، وتنزانيا. يأتي ذلك بالإضافة إلى تسيير رحلات الشحن الجوي إلى الهند والصين وغيرها، بغرض توفير كافة الإحتياجات الأساسية والمواد الغذائية والتموينية لأسواق السلطنة، إلى جانب توفير المواد والمعدات الطبية لوزارة الصحة.