ثثثث
ثثثث
المنوعات

إكسبوجر 2020 يفتح المنافسة على جوائزه أمام المصورين

18 مايو 2020
18 مايو 2020

العمانية: فتح المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" باب التسجيل في جوائز دورته الخامسة، أمام موهوبي ومحترفي فن التصوير لعرض أعمالهم في منصةٍ عالمية، ضمن عشر فئات، منها تسع فئاتٍ للصور الفوتوغرافية بالإضافة إلى فئة "أفضل فيلم قصير" للمتخصصين في تصوير الأفلام.

ويستقبل المهرجان المشاركات من جميع الفئات العمرية ومن أنحاء العالم كافة، وتدرس إدارة المهرجان موعد انعقاد دورته الجديدة، وفقًا للتطورات الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن أبرز فئات الجوائز: "المناظر الطبيعية"، و"البورتريه"، و"تصوير الرحلات"، و"التصوير المعماري"، و"التصوير الصحفي"، و"التصوير عن قرب (الماكرو)"، و"التصوير الجوي والدرون".

ويبحث "إكسبوجر" الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن المشاركات التي تقدم صورًا فوتوغرافية وقصصًا مرئية، تعكس الروح الإنسانية وجوهرها، والحياة البرية، والمناظر الطبيعية، والتفاصيل المعمارية، والمشاهد العفوية. إذ يستند اختيار الأعمال المرشحة من قِبل لجنة التحكيم إلى جملة من الخصائص التقنية والجمالية والإبداعية.

وتختار لجنة التحكيم فائزَيْن اثنين عن كل فئة، كما يفوز المرشح الذي حصل على أعلى تقييم من أعضاء اللجنة بالمركز الأول على مستوى الجوائز، بالإضافة إلى ترشيح خمسة مصورين عن كل فئة ليكونوا ضمن قائمة لجنة التحكيم والذين يتم تقدير مشاركاتهم وتُعرض أعمالهم في المهرجان.

جدير بالذكر أن المهرجان استقبل خلال نسخه الأربع الماضية أكثر من 45 ألف مشاركة.