٣-Recovered
٣-Recovered
المنوعات

"الفنون التشكيلية" تطرح دروسا في الخط العربي

17 مايو 2020
17 مايو 2020

قدمت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بوزارة شؤون الفنون مجموعة من الدروس في مجال الخط العربي، وذلك من خلال البث المباشر على قنوات الجمعية بمواقع التواصل الاجتماعي "osfagovoman".

وشارك في تقديم الدروس الخطاط هاشم الهاشمي، والخطاط محمد الريامي وفق جدول أسبوعي، كما يقوم مدرب الخط العربي بالجمعية الخطاط سلطان الراشدي بتدريب أعضاء الجمعية عن بعد، وحول تلك المباردة قال الراشدي: "في ضوء ظروف كورونا .. نحونا إلى الفضاء الإلكتروني لمواصلة تعليم أعضاء الجمعية الذين كانوا على التزام بحضور الدروس الأسبوعية المباشرة في مقر الجمعية، إذ قمنا بعمل مجموعات واتساب نعطيهم فيها ذات العطاء من الدروس والتمارين وربما أكثر لكي".

وتابع: "استنتجنا بأن التعليم عن بعد يثمر ثمرة ليست بأقل من ثمرة اللقاء المباشر بل إن التفاعل غير المباشر يتوازى مع التفاعل المباشر في هذا الشأن وتبرهن لنا ذلك من خلال ما لمسناه من تحسن في مستوى الخط للأعضاء، أما إذا عرجنا إلى الآلية التي اتبعناها ولا زلنا في تعليم الجماعة عبر هذه الوسيلة فهي تتمثل في إرسال الدروس مشروحة شرحا كتابيا دقيقا وتفصيليا يساعد الدارس على الفهم الدقيق لمحتوى الدرس مع دعم المرسول كتابيا بفيديوهات تشرح الدرس شرحا صامتا..".

وأشار الراشدي إلى أن عدد الاعضاء يتجاوز الثمانين.

جدير بالذكر أن الجمعية تواصل مختلف فعاليات الفنية عن بعد منذ بداية جائحة كورونا وعلى رأسها المعرض الفني الخيري المخصص لدعم صندوق وزارة الصحة المخصص لجائحة كورونا .