1478492
1478492
المنوعات

مهرجان كورونا السينمائي الأول في ألمانيا

17 مايو 2020
17 مايو 2020

برلين - العمانية: بدأ قبل أيام مهرجان كورونا الدولي الأول للأفلام الوبائية القصيرة CORONA SHORT FILM FESTIVAL عبر فضاء الإنترنت من ألمانيا.

المهرجان الذي يعد الأول من نوعه والذي يأمل المنظمون أن يكون الأخير أيضا عبارة عن مسابقة تم إطلاقها حديثًا عبر الإنترنت للأفلام القصيرة التي بدأت كرد فعل على تطورات COVID19 الحالية. إدراكًا للتأثير المدمر للوباء وسيتم اختيار الفائزين من وجهة نظر الجمهور عبر الإنترنت و سوف تتأهل الأعمال المختارة إلى مهرجان interfilm في برلين مباشرة.

يقول المنظمون لهذا المهرجان نريد أن نحقق أقصى استفادة من وضعنا ونمنحك تحديًا إبداعيًا بالنسبة لمحترفي الأفلام وعشاق الفيلم الذين أعادوا بالفعل مشاهدة جميع المسلسلات والأفلام المفضلة، اقرأوا جميع الكتب على الرف والعبوا ألعابًا عبر الإنترنت لعدة أيام ، قد يكون هذا هو الحل الأفضل للتعامل مع الركود الإبداعي في أوقات التدابير الاحترازية والعزلة الذاتية.

يكمن التحدي في دفع إبداعك ومهاراتك ، بينما يتم تقييدك بسبب الوضع الحالي.

يتكون فريق المهرجان من متخصصين في الصناعة وفرق تحكيم معزولين ذاتيًا قرروا تحويل منازلهم إلى مكاتب المهرجان بشكل تطوعي حيث قاموا بتنظيم هذا المهرجان بدون ميزانية وبدون أرباح حتى يتمكن الجميع من

مشاهدة الأفلام المختارة مجانًا إلا أنهم يطلبون من الزوار دعم منظمة أطباء بلا حدود بشكل اختياري .

بلغ عدد الأعمال المتقدمة للمهرجان 1262 وتم اختيار 36 عملا متأهلا للمرحلة النهائية.