٣-ثصبشسذ
٣-ثصبشسذ
المنوعات

استبعاد طرح آبل لنظارات الواقع المعزز قبل 2022

17 مايو 2020
17 مايو 2020

سان فرانسيسكو - "د ب أ": استبعد مينج تشي كو المحلل المتخصص في متابعة أداء شركة الإلكترونيات الأمريكية "آبل"، قيام الشركة بطرح النظارة التي تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز قبل 2022 على أقرب تقدير.

كان موقع "سي نت دوت كوم" قد نقل عن مصادر في عام 2018 اعتزام الشركة طرح نظارات ذكية تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز وتكنولوجيا الواقع الافتراضي خلال 2020، لكن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19-) أدت إلى مشكلات في سلاسل توريد مستلزمات الإنتاج في الصين وكذلك تباطؤ عمليات التصنيع والمشتريات في عدد من شركات التكنولوجيا العملاقة بما في ذلك آبل وسامسونج.

ومن المتوقع أن تستخدم النظارة الجديدة تكنولوجيا الواقع المعزز، والتي تقوم بإسقاط صور الحاسوب على الواقع، وتكنولوجيا الواقع الافتراضي التي يمكن أن تخدع العقل وتجعله يعتقد أنه انتقل إلى برنامج حاسوب.

وستؤدي هذه الخطوة من جانب آبل إلى اشتداد المنافسة مع شركات التكنولوجيا الأخرى مثل مايكروسوفت التي تنتج النظارة الذكية هولولينس وفيسبوك التي تنتج النظارة أوكولوس وتعتبران من رواد هذه السوق في العالم.

كان تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل قد أشار إلى أن الشركة مستعدة لمستقبل كبير في مجال تكنولوجيا الواقع المعزز، قائلا: إن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون بنفس أهمية آيفون.

وكانت آبل قد كشفت عن مجموعة من أدوات الواقع المعزز خلال مؤتمر مطوري تطبيقاتها في العام الماضي.

من ناحية أخرى قال "مينج تشي كو": إن آبل تعتزم إطلاق طرازين جديدين من الحاسوب اللوحي آيباد بمقاس 10,8 بوصة وآيباد ميني بمقاس يتراوح بين 8,5 و9 بوصات خلال النصف الثاني من العام الحالي والنصف الأول من العام المقبل على الترتيب.