٢٢٤٤٤
٢٢٤٤٤
آخر الأخبار

درجات جديدة للتعيين في وظائف المؤهلات العلمية والمهنية

17 مايو 2020
17 مايو 2020

"عمان": أعاد قرار جديد أصدره رئيس مجلس الخدمة المدنية معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني تحديد الدرجات الجديدة للتعيين في أدنى الوظائف لكل مؤهل علمي أو شهادة دراسية أو مهنية، وفقًا لأحكام جدول الدرجات والرواتب الموحد للموظفين العمانيين المدنيين بالدولة.

ووفق القرار الجديد فإن حملة شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها سيتم تعينهم على الدرجة الحادية عشر، فيما كان سابقا على الدرجة العاشرة، وسيتم تعيين حملة شهادة الماجستير أو ما يعادلها على الدرجة العاشرة فيما كان سابقا الدرجة التاسعة، أما حملة شهادة الدكتوراه فسيتم تعينهم على الدرجة التاسعة.

وحملة شهادة الدبلوم الذي لا تقل مدة الدراسة فيها عن سنتين فيتم تعين حامله على الدرجة الثالثة عشر، وحملة شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها فعلى الدرجة السادسة عشر. ويتعين حامل شهادة البكالوريوس التقني على الدرجة الحادية عشرة، أما شهادة الدبلوم المتقدم التقني فعلى الدرجة الثانية عشر، والدبلوم التقني على الدرجة الثالثة عشر. ويعين حملة بكالوريوس كلية عمان للسياحة على الدرجة الحادية عشرة. وتنطبق هذه الدرجات على التعيينات الجديدة. وتوضح الجداول المرفق بعض التفاصيل. ويعمل بهذا القرار اعتبارا من الاثنين.