٢٢٢٢
٢٢٢٢
الرياضية

زكريا السعدي: ولاية السويق تزخر برماة محترفين محليا وعربيا

16 مايو 2020
16 مايو 2020

"ينتظر الموافقة لبناء ميدان للمسابقات"

السويق - محمد الجهوري

أكد الشيخ زكريا السعدي رئيس فريق الرماية بالأسلحة التقليدية بولاية السويق أن فكرة إنشاء فريق رماية يمثل الولاية منبثق من ارتباط العمانيين بالرماية والتي تحاكي تاريخهم العريق مع البنادق التي حملها أجدادهم على مر التاريخ.

وتابع السعدي حديثه بالقول إن الشغف العماني بالرماية تشهد عليه كثرة المواهب في السلطنة حيث إن العمانيين يتصدرون المنافسات العربية والعالمية المدنية منها والعسكرية.

وأضاف رئيس فريق الرماية بالأسلحة التقليدية بالسويق: الولاية تزخر برماة محترفين يشاركون بشكل فردي في المنافسات المحلية والعربية ويقول من هنا جاءت فكرة إنشاء الفريق والذي يحتوي هذه الكفاءات وأيضًا لتعزيز قدراتها التنافسية والاستفادة من خبراتها من أجل إنشاء أجيال أخرى لرفع اسم ولاية السويق والسلطنة في المنافسات المحلية والدولية، وقد ظهر لنا جليًا سعادة وفرحة أبناء الولاية بإشهار تأسيس فريق للرماية بالأسلحة التقليدية ورغبتهم في المشاركة في الفريق ونأمل في احتواء أكبر عدد ممكن من أبناء الولاية.

وتابع زكريا السعدي حديثه بالقول: نسعى للحصول على الموافقة الرسمية من اللجنة العمانية للرماية بالأسلحة التقليدية والجهات الحكومية الأخرى وذلك لبناء ميدان رماية خاص بولاية السويق بأعلى مواصفات وإقامة المسابقات، كما نطمح بأن يحتوي الميدان على المواصفات الدولية للرماية وذلك من أجل إيجاد بيئة مناسبة لأبناء الولاية لممارسة هواية الرماية وأيضًا لاستضافة فعاليات ومسابقات الرماية.

وأكد رئيس فريق الرماية بالأسلحة التقليدية بالسويق أن الشباب هم ثروة الوطن، كما أن جميع أعضاء مجلس إدارة الفريق من أبناء الولاية الشباب ومن ذوي الطموح ولديهم الكثير من الأفكار. وأضاف السعدي: إن الخطط الطموحة للفعاليات والمسابقات سيتم الإعلان عنها في القريب وذلك بعد الحصول على الموافقات لبدء الأنشطة وهذا سيتم العمل به بعد زوال جائحة كورونا (كوفيد-19).

وحول آلية التسجيل في الفريق، أكد السعدي أن على الراغبين في تطوير قدراتهم من هواة رياضة الرماية سيقوم الفريق بعقد دورات تدريبية لهم، وسيتم وضع آليات معينة لاختيار الرماة الأكفاء وذلك لتمثيل الولاية في المنافسات المحلية.