نشاط التكونات المحلية على جبال الحجر مع فرص لهطول أمطار متفرقة

كتب – حمد الهاشمي: أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني عن ‏نشاط التكونات المحلية على جبال الحجر مع فرص لامتدادها وفرص لأمطار متفرقة لاحقا.
مشيرة إلى أن حالة الطقس الجمعة صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب وهطول أمطار على جبال الحجر خلال فترة ما بعد الظهيرة وإحتمال تشكل السحب المنخفضة خلال آخر الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب، وإحتمال تصاعد الغبار والأتربة بالمناطق الصحراوية والمكشوفة، واحتمال تدفق السحب العالية على المحافظات الشمالية للسلطنة خلال المساء.
وتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية الى جنوبية خفيفة الى معتدلة وأحيانا نشطة.
وحالة الموج متوسط على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترين ، وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصی ارتفاع له مترا وربع المتر.
وأوضحت المديرية بأن الطقس يومي السبت والأحد سيكون بأذن الله تعالى صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب وهطول أمطار على جبال الحجر خلال فترة ما بعد الظهيرة وإحتمال تشكل السحب المنخفضة خلال آخر الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب.