٣٣٣٣
٣٣٣٣
آخر الأخبار

"بلدي" ظفار يستعرض جهود الصحة في مجابهة " كورونا "

13 مايو 2020
13 مايو 2020

صلالة - بخيت كيرداس الشحري

عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار أمس الأول جلسته الدورية الرابعة لهذا العام وذلك عبر "الاتصال المرئي" برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني -رئيس بلدية ظفار - رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار

وفي بداية الاجتماع ثمن رئيس وأعضاء المجلس كافة الجهود التي تبذلها الجهات المختصة، مشيدين بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) وحماية الأفراد كافة من مواطنين ومقيمين من هذا الوباء العالمي المستجد.

واطلع المجلس من خلال العرض الذي قدمه الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار على مستجدات هذا الفيروس في محافظة ظفار والجهود المبذولة للتعامل مع هذه الجائحة.

ويدعو المجلس المجتمع إلى الالتزام بكافة الضوابط والإرشادات والقرارات المعلن عنها للحد من انتشار الفيروس متمنين للجميع دوام الصحة والعافية.

كما تضمن الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق للمجلس والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس المتخذة باجتماعه رقم(2/2020م).

وفي إطار متصل وتعزيزا لجهود حملة الإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض وإزالة الحظائر الحيوانية المخالفة داخل الأحياء السكنية. بحث المجلس عدد من المقترحات لتعديل الأمر المحلي رقم(6/95) في شأن حفظ الحيوانات السائبة والحد من مخاطر انتشار الحيوانات السائبة في ولايات المحافظة كما استعرض المجلس توصيات لجنة الشؤون العامة للمجلس باجتماعها الدوري الثاني لهذا العام والمتعلق بآليات تنظيم عمل المكاتب العقارية في المحافظة على نحو يرقى لطموحات الجميع لمواكبة ما تشهده المحافظة من نمو عمراني بعد اللقاء مع مع عد من المختصين بالمديرية العامة للسياحة والمديرية العامة للتجارة والصناعة بالمحافظة.

وتلمسا لاحتياجات الولايات من الخدمات والمشاريع التنموية التي رفعت من قبل لجان الشؤون البلدية بالولايات وبما يساهم بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ناقش المجلس توصيات لجنتي الشؤون البلدية بولاية صلالة و ولاية طاقة. هذا واتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.