مبادرة “عضد” توفر فرصا وظيفية للعاملين بالأجر اليومي

كتب – خليفة بن علي الرواحي

وفرت مبادرة ” عَضُد ” التي اطلقها عدد من الشباب في الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” عددا من فرص العمل لإيجاد مصادر دخل للعاملين بالأجر اليومي للعمل في توصيل الطعام للفئات المستحقة، وشملت المبادرة سائقي سيارات الأجرة والحافلات ومدربي السياقة.
وقال سيف بن محمد بن سالم البادي مشرف المبادرة: جاءت المبادرة لتعويض الخسائر التي عانى منها بعض العاملين بالأجر اليومي في ظل انتشار جائحة كورونا، ولاشراكهم في توصيل طلبات الطعام للمتضررين من الفئات الأخرى. كما نهدف من خلال المبادرة إلى تشجيع الشباب العماني على خلق مبادرات تطوعية مجتمعية والعمل على مساندة الجهات الحكومية في التخفيف من آثار الأزمة على المتضررين، والحث على استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة، وتوجيه الأفراد نحو سياسات العمل عن بعد والالتزام بالإجراءات الصحية.
وقد قامت مبادرة “عَضُد ” بتسجيل بيانات المتضررين بعد تعبئتهم للاستبانة التي قامت المجموعة بنشرها ليتم من بعدها التنسيق مع الشركات الراغبة في توصيل طلباتها مقابل أجر مادي. وأكد البادي بأن المجموعة تسعى إلى توسعة نشاطها لتجمع تحت مظلتها أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة المتضررين بسبب جائحة كورونا للعمل على إيصال منتجاتهم إلى أكبر شريحة من أبناء المجتمع.