صصص
صصص
الاقتصادية

منصة "ثروة" تنظم أول هبطة إلكترونية لعرض وبيع المواشي

13 مايو 2020
13 مايو 2020

كتب - حمد الهاشمي

أعلنت منصة "ثروة"، أحد استثمارات الصندوق العماني للتكنولوجيا عن تنظيم هبطة ثروة للمواشي إلكترونيا، ليتمكن أصحاب المواشي المحلية والمستوردة من الترويج وبيع مواشيهم بسهولة من خلال المزادات والمناداة عليها إلكترونيا في المنصة، وذلك من خلال التواصل مع رقم الزبائن 71193935، يأتي ذلك بدعم من وزارة الزراعة والثروة السمكية وشركة البشاير للحوم.

وتحدث فيصل بن عبدالله السنيدي أحد مؤسسي منصة ثروة، قائلا: هبطة ثروة للمواشي هي هبطة للمزايدة إلكترونيا على المواشي المحلية، وتأتي فكرة هبطة ثروة للمواشي امتدادًا للعادات التي ما زال العماني يمارسها من خلال شراء احتياجاته من اللحوم استعدادًا للأعياد عن طريق الهبطات المحلية في ولايات السلطنة المختلفة.

وأضاف: ونظرًا للأوضاع الحالية لجائحة كورونا وتجنب المخالطة تفاديًا لنقل عدوى فيروس (كوفيد-19) قامت منصة ثروة بالإعداد لتنظيم هبطة للمواشي المحلية بالتنسيق مع أصحاب ومربي الماشية في مختلف المحافظات، حيث سيتم فتح مزاد حي ومباشر في كل محافظة ليتم توفير الماشية لمختلف الولايات التابعة للمحافظة مع توفير خدمة توصيل الماشية لبيت المشتري محل إقامته من خلال شبكة توصيل محلية من الشباب العماني المسجل في المنصة لتقديم خدمة التوصيل والبالغ 300 شخص صاحب مركبة توصيل.

وأكد السنيدي أن المزاد سوف يبدأ في 17 مايو الجاري ويستمر إلى 21 مايو الجاري، لمدة خمسة أيام متتالية، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا يوميًا، ليتم توصيل المواشي في اليوم التالي بشكل مستمر.

وأوضح أن منصة ثروة تتبنى مفهوم صناعة الغذاء والاقتصاد بأيدٍ عمانية بدءًا من المنصة وإدارتها وصولًا لأصحاب الماشية والمربين ووصولًا لطاقم توصيل المواشي عمانيين. الجدير بالذكر أن المنصة تقدم ‏آلية عمل للمشتري والبائع في خطوات بسيطة وسهلة، حيث يقوم البائع بالدخول للموقع الإلكتروني للمنصة www.tharwaoman.om ومن ثم يسجل بياناته، ويفعل حسابه، ثم يدخل بيانات منتجاته، وتقوم المنصة بعرض المنتجات، ثم يستجيب البائع لطلبات الزبائن، وتجهيزها للزبائن، من بعد ذلك يقوم كابتن التوصيل باستلام الطلب وتوصيله للمشتري.

بينما يقوم المشتري بالدخول لموقع المنصة، وتصفح المعروض، ويختار المنتج، ويدخل بيانات التوصيل، ويدفع مبلغ مشترياته، ثم يستلم الطلب من كابتن التوصيل. وتوفر المنصة ثروة حيوانية متنوعة، كالعماني مثل سلالة الجامودي والرحبي، والصومالي الماعز والخروف، والخروف السوداني، والخروف الأسترالي، والخروف دوربر جنوب إفريقي، وخروف فان رووي جنوب إفريقي، والأبقار المحلية وللصومالية، والجمال بالوزن، والماعز التركي، وأنواع أخرى متنوعة.