١١٢
١١٢
كورونا

أوريدو تتبرع بأجهزة تظهر نتائج عينات فيروس كورونا خلال ساعة لمستشفى جامعة السلطان قابوس

13 مايو 2020
13 مايو 2020

أعلنت أوريدو عن توفير فحوصات متخصصة لاكتشاف فيروس كورونا (كوفيد-19) لمستشفى جامعة السلطان قابوس، وستتيح هذه الفحوصات التي تجرى على جهاز (GeneExpert) للمستشفى تحليل العينات والكشف عن النتائج في أقل من ساعة، والتي تستغرق في العادة ست ساعات من العمل المتواصل وفريق كامل من فنيي المختبر.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج (Ooredoo الخير) للمسؤولية الاجتماعية من أجل تعزيز الجهود المبذولة في مختلف أرجاء البلاد لدعم الخدمات الصحية ومكافحة هذه الجائحة.

وقال فراس بن عبدالله الشيخ، مدير عام الاتصالات التسويقية والعلامة التجارية في Ooredoo: "تعد Ooredoo وفريق عملها جزءًا لا يتجزأ من نسيج المجتمع العُماني، ولذا فإنه من واجبنا دعم ومساعدة أفراد المجتمع في ظل هذه الظروف الاستثنائية. تعمل الفرق الطبية بلا كلل للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتلعب المعُدات الطبية المناسبة أمرًا في غاية الأهمية لتوفير العلاج السريع وضمان سلامة مقدمي الرعاية الصحية والمرضى، ولهذا، يسعدنا أن نكون قادرين على توفير هذه الأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية، وإننا على ثقة بأنه من خلال تضافر جهودنا جميعًا ستتمكن عُمان من تخطي هذه الأوقات الصعبة".

ومن جانبه، قال الدكتور زكريا بن خليفة المحرمي، رئيس قسم الأحياء الدقيقة والمناعة بمستشفى جامعة السلطان قابوس: "نشكر Ooredoo على جهودهم المبذولة لتوفير هذه الفحوصات، والتي ستعزز الآلية التي نعمل بها لاكتشاف فيروس كورونا (كوفيد-19) والتعامل معه بسرعة، لقد تمكن مستشفى جامعة السلطان قابوس سابقًا من الحصول على هذا الجهاز للكشف عن مرض السل وبعض الجراثيم الأخرى، ونظرًا لازدياد الطلب على هذا الجهاز في الآونة الأخيرة، فإنه من الجيد جدًا أن نحصل عليه حصريًا بدعم من Ooredoo، الأمر الذي سيتيح لنا مساعدة المرضى أسرع من أي وقت مضى". هذا، وستمكّن الأجهزة المتطورة المستشفى من فحص العينات لعدد أكبر من المرضى، مما يتيح لهم استلام نتائح الفحص بسرعة فائقة، والشروع في تطبيق العلاج اللازم. سابقًا، تتطلب عملية الحصول على النتائج ثلاث خطوات معقدة تستمر لست ساعات للعينة الواحدة، وحين يزداد عدد العينات تطول العملية بحيث تأخذ أكثر من ٢٤ ساعة لتحليل نتائج العينة الواحدة.

وكانت أوريدو قد أعلنت مؤخرًا عن عددٍ من المبادرات والعروض والمكافآت المجانية التي تهدف إلى مساعدة المجتمع خلال هذه الجائحة والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر مكالمات وبيانات مجانية لحث الزبائن على البقاء في المنزل والاستمتاع بتشكيلة خدماتها الرقمية المبتكرة.