1477063_389
1477063_389
آخر الأخبار

أكثر من 29 مليون متر مكعب إنتاج المياه في كافة محطات "ديم" خلال أبريل

11 مايو 2020
11 مايو 2020

كتب - حمد الهاشمي

أوضحت الهيئة العامة للمياه "ديم" أن إجمالي إنتاج المياه في كافة محطات تحلية المياه خلال شهر أبريل الماضي بلغ 29 مليونا و547 ألفا و779 مترا مكعبا، بزيادة بلغت 5.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأوضحت الهيئة أن عدد العينات التي تم فحصها بواسطة مختبرات جودة المياه خلال شهر أبريل الماضي بلغت 4 آلاف و496 عينة، وذلك لضمان توصيل المياه للمشتركين بجودة عالية.

وأكدت "ديم" أن عدد المسجلين في بوابتها الإلكترونية زاد بنسبة 50%، مقارنة بالأشهر السابقة. والجدير بالذكر أنه جاء تدشين خدمة الدفع الإلكتروني لاستهلاك المياه عبر بوابة الخدمات الإلكترونية، ضمن خطة ديم للتحول الرقمي في تقديم الخدمات، والذي يتماشى مع التوجه الحكومي للخدمات الإلكترونية. وقد تم ربط عملية الدفع بعملية الحصول على الفواتير عن طريق مواقع شركات التحصيل المتعاقدة مع ديم، حيث يمكن للمشترك دفع الفاتورة من خلال الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار، وشركة عمان للاستثمارات والتمويل، والشركة العمانية للاتصالات، إضافة إلى ذلك يمكن الدفع عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية أو آلات الدفع المتوزعة في مختلف صالات الخدمات والمجمعات التجارية.

وتشمل بوابة الخدمات الإلكترونية تقديم خدمات أساسية والتي تعتبر بمثابة فرع إلكتروني لصالات خدمات المشتركين؛ حيث يتمكن المستخدم من الاستفادة من باقة الخدمات التي تقدمها البوابة؛ ومنها: إصدار وتحديث الفواتير بشكل شهري، وخدمة القراءة الذاتية للعدادات، وتفاصيل حساب المشترك في البوابة بالدقة لكل معاملة، والتي تشمل كشوفات عمليات الدفع أو الفوترة أو التسويات السابقة.