٢٢٢٢
٢٢٢٢
آخر الأخبار

68 متبرعا بالدم في حملة بشناص ..و30 متبرعا من مطرح يرفدون بنك الدم المركزي

10 مايو 2020
10 مايو 2020

جانب من الحملة[/caption]

صحار - مكتب عمان

نظمت إدارة مدرسة سعد بن أبي وقاص الخاصة بولاية شناص حملة إنسانية للتبرع بالدم بإشراف ومتابعة ورعاية بنك الدم بمستشفى صحار وبالتعاون مع القرية الصحية بقرية أسرار بني سعد وفريق الساحل الرياضي.

شارك في الحملة عدد كبير من أولياء أمور وأمهات الطلبة والطالبات بمدرسة سعد الخاصة وكذلك عدد من المعلمات بالمدرسة وسكان قرية أسرار بني سعد والقرى المجاورة.

وأشاد المسؤولون والمنظمون للحملة بالأعداد الكبيرة التي توافدت للمشاركة في هذا العمل الإنساني والذي بلغ عددهم ٦٨ متبرعا ومتبرعة كما أشادوا بالإجراءات الاحترازية الوقائية ضد فيروس كورونا التي وضعتها المدرسة للمتبرعين.

هدفت الحملة إلى التعاون والتكاتف مع المرضى وتقديم الأعمال الصالحة في هذه الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك.

وفي نهاية الحملة قدم محمد بن ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة المدرسة شكره وتقديره لفريق بنك الدم بصحار تقديرا منه على جهودهم المبذولة ومشاركتهم في الحملة الإنسانية.

خلال التبرع بالدم[/caption]

كما نظم مجموعة من شباب ولاية مطرح وبالتنسيق مع بنك الدم المركزي حملة للتبرع بالدم في قاعة النور بمدينة السلطان قابوس بهدف رسم السعادة على شفاه المرضى المحتاجين للدم والمعتمدين عليه، في ظل تأثر بنك الدم بسبب جائحة كورونا.

وتم اتخاذ تدابير وقائية عند الحضور للتبرع تماشيا مع إرشادات اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا لتفادي الازدحام والحفاظ على التباعد الاجتماعي منها الحضور للتبرع بالدم بنظام المواعيد لتحقيق التباعد، والانتظار في السيارة عوضا عن القاعة، واتباع إجراءات الوقاية ولبس الكمامة والفحص الحراري للمتقدمين.

وبلغ عدد المتقدمين للتبرع ٤٣ متبرعا من الرجال والنساء تم قبول ٣٠ متبرعا منهم لاستيفاء اشتراطات التبرع.