ص
ص
الرياضية

عودة منافسات الدوري الألماني.. كوتينيو يستعد لفترة حاسمة

10 مايو 2020
10 مايو 2020

برلين (أ ف ب): تعود الحياة إلى الدوري الألماني لكرة القدم السبت المقبل، الذي سيشهد إقامة 6 مباريات ضمن منافسات الجولة الـ26، على أن تستكمل باقي اللقاءات في اليومين التاليين. وحصلت رابطة كرة القدم الألمانية على موافقة السلطات الحكومية الأسبوع الماضي لاستكمال الموسم بعد توقف المسابقات المحلية منذ مارس الماضي بسبب جائحة كورونا. ويخوض بايرن ميونخ أولى مبارياته بعد غياب عندما يخرج لمواجهة يونيون برلين في قلب العاصمة الألمانية، الأحد المقبل. وتزامنت عودة الدوري الألماني لكرة القدم مع معاناة البرازيلي فيليب كوتينيو، نجم بايرن، من إصابة في الكاحل، خضع على إثرها لعملية جراحية مؤخرًا.

ومن المتوقع غياب الدولي البرازيلي عن الملاعب لأسبوعين على الأقل، ما يعني عدم قدرته على المشاركة مع فريقه في الجولتين المقبلتين، وربما يمتد غيابه لأكثر من ذلك.

وتعد المباريات القليلة المتبقية من الموسم بمثابة طوق نجاة كوتينيو، الذي يطمح للبقاء داخل ملعب أليانز أرينا لفترة أطول بعد انتهاء إعارته.

وأعير كوتينيو من برشلونة للفريق البافاري حتى نهاية الموسم، مع وجود بند خيار الشراء في عقده، مقابل 120 مليون يورو. ويُمني كوتينيو نفسه للتعافي سريعًا من أجل العودة للمشاركة مع بايرن، على أمل تقديم مستويات تعيد تفكير مسؤولي النادي البافاري في ضمه نهائيًا، بعدما أفادت تقارير بصرفهم النظر عن شراء عقده. ولم يُحسن صاحب الـ27 عامًا استغلال مشاركاته مع بايرن بصفة منتظمة منذ بداية الموسم.

ولم يقدم كوتينيو الإضافة المنتظرة منه في أغلب مباريات الفريق، بينما ظهر لامعًا في لقاءات قليلة للغاية، مثل مواجهة فيردر بريمن في ديسمبر الماضي، التي شهدت تسجيله "هاتريك".

وتعرض اللاعب لانتقادات عديدة، سواء في وسائل الإعلام أو حتى من قلب النادي البافاري، حيث سبق وأن أشار حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي، لتعقيده الأمور على نفسه في كثير من الأحيان. واكتفى صانع الألعاب البرازيلي بصناعة 8 أهداف فقط خلال 32 مباراة بكافة البطولات، بينما سجل 9 أهداف، منها 8 في البوندسليجا. وسيبقى أمام كوتينيو تحديًا كبيرًا لدى عودته للمشاركة مع فريقه، فإما يقدم ما يشفع له للبقاء داخل ملعب أليانز أرينا، أو يكرر ما فعله قبل فترة التوقف، ليتأكد رحيله وعودته إلى البارسا بنهاية الموسم.