تحدي كرستيانو
تحدي كرستيانو
المنوعات

مسابقة تنظمها فرقة "التواصل" المسرحية "كن أنت الجوكر".. مرحلة جديدة وتنافس أشد بين 8 متأهلين

09 مايو 2020
09 مايو 2020

كتب – عامر الأنصاري

دخلت مسابقة "كن أنت الجوكر" التي تنفذها فرقة التواصل المسرحية، مرحلة جديدة من التنافس، حيث حسمت كل من لجنة التحكيم وأصوات الجمهور تأهل 8 مشاركين من بين 22 دخلوا المنافسة.

وسيقوم المتأهلون الثمانية، وهم سرور الخليلي وعمر الشماخي وحامد السيد علي ووليد المغيزوي وعامر الوهيبي وطارق البوصافي ونوح الحسني وصالح الرئيسي، سيقومون بصناعة مشاهد مونودرامية جديدة على أن يتم إرسالها للفرقة يوم الثلاثاء القادم كحد أقصى، وستعرض على حساب الفرقة في منصة الانستجرام في وقت لاحق تحدده اللجنة.

وتدور فكرة المسابقة بقيام المشارك بتمثيل مشهد مسرحي مونودرامي -الممثل الواحد- داخل المنزل وفق اشتراطات حددتها فرقة التواصل المسرحية سابقا.

نصار النصار[/caption]

وحول المرحلة الحالية من السابقة تحدث لـ "عمان" عضو لجنة تحكيم المسابقة الفنان الكويتي نصار النصار، قائلا: "بالنسبة للمتأهلين الثمانية سيكون تقييمهم بنفس طريقة التقييم السابقة، والذي شهد تنافس 22 متسابقا، بحيث تمتلك لجنة التحكيم 60 بالمائة من تقييم الأعمال، والجمهور 40 % من خلال التصويت بالإعجاب على الأعمال التي ستنشر في حساب الفرقة على الانستجرام، وندخل الآن مرحلة جديدة من المسابقة، سيقوم من خلالها المتأهلون بتقديم أعمال جديدة وأفكار أخرى".

وتابع حديثه: "مضمون الأعمال غير محدد بفكرة معنية، المجال مفتوح لجميع الأفكار وطرق الإخراج، مع مراعاة الضوابط العامة، وكل متسابق رقيب نفسه فيها، وبالنسبة لمدة تصويت الجمهور يفتح لحوالي يوم واحد إلى يومين من بث المشاركات على حساب الفرقة في الانستجرام حسب ما ترتئيه لجنة المسابقة في وقته".

جدير بالذكر أن المسابقة تنتظر المرحلة المقبلة والتي سيتأهل منها 4 متسابقين، وبعدها مرحلة الفوز بلقب "الجوكر" بالإضافة إلى مبلغ 1000 دولار مقدمة من شركة إنوتك الداعمة للمسابقة.