ثصي
ثصي
الرياضية

محمد الصالحي: لقب الناشئين إنجاز تحقق لصحار في الطائرة

08 مايو 2020
08 مايو 2020

صحار - عبدالله المانعي

تمكن فريق صحار من نيل لقب دوري الناشئين للكرة الطائرة في الموسم الحالي 2019/ 2020 بعد جهد بذل طيلة مشوار منافسات الدوري الذي أقيمت مبارياته بنظام التجمع في 3 محطات بمجمعات بوشر ونزوى وصحار.

ورأى معد وكابتن الفريق محمد بن خالد الصالحي أن الإنجاز لم يأت جزافا بل تحقق نظير جهد وسعي من اللاعبين والجهاز الفني والإداري. وأضاف: نلنا اللقب واستطعنا أن نحافظ عليها بنادي صحار الذي حققه من قبل واستعدادنا للمسابقة كان قبل أسبوع واحد فقط من انطلاقة البطولة بحكم ارتباط المدربين بتدريبات الفريق الأول وارتباط وانشغال صالة المجمع الرياضي بصحار.

وأضاف: المدربون سعيد بن جمعة الحمداني وخالد الشيزاوي وعلي المقبالي والجهاز الفني والإداري ككل كانت لهم وقفتهم وما زالت ظاهرة في قطاع الناشئين وكان الحماس يغمرنا في بطولة الدوري.

وحول المقومات التي توافرت لنيل اللقب قال الصالحي: تضافرت الجهود عبر جهد اللاعبين وجهد الجهاز الفني والإداري والتدريبات المكثفة والتزام اللاعبين بحضور التمارين وساهم الاجتهاد في تقديم الأداء الفني الذي حصدنا منه النتائج الإيجابية.

وتابع قائلا: كل الأندية المشاركة كانت تنافس وتطمح للحصول على لقب البطولة وكان منافسنا الوحيد نادي البشائر لأنه كانت النقاط في الأشواط متقاربة لكن استطعنا في نهاية المطاف تجاوزه. وأشار الصالحي إلى أن هناك استفادة تحققت من هذه البطولة فقال: خرجنا منها بخبرة وبتجميع مهارات في الكرة الطائرة وعملنا بروح الفريق الواحد وتعرفنا على مجموعة من اللاعبين من مختلف الأندية، وكانت هناك صعوبات بحكم أن الأندية أوجدت التحدي حيث كنا أضعف الفرق استعدادا لهذه البطولة وتجهيزا لها بحكم أنه لم توجد معنا العناصر الشابة التي تميل للعبة لكن مع التمارين استطعنا أن نتغلب على هذه الصعوبات وتحلينا بالشجاعة أمام الفرق الأخرى.

وتابع الصالحي حديثه: المنتخب طموح كل لاعب أن يمثل بلاده وأفتخر أن أكون جزءا من المنتخب والذي سيمثل السلطنة في البطولات العربية والخليجية وحتى الآسيوية وبالنسبة لي الحين ما زلت في بداية اللعبة بنادي صحار وحاليا لا توجد نية لترك نادي صحار والاتجاه لناد آخر فصحار هو المقر لكل لاعب ناشئ في الكرة الطائرة من أبناء الولاية. وأشار الصالحي إلى أن هذا الإنجاز هو الثالث له من نوعه.

وقال: هذا الإنجاز لا يعد لي الأول من نوعه في اللعبة فقد حصلت على المركز الثالث مع مركز تدريب الناشئين للكرة الطائرة طويل الأجل بالمجمع الرياضي بصحار بمحافظة شمال الباطنة في منافسات المراكز بالمحافظات على مستوى السلطنة وحصلت على المركز الثاني في بطولة شجع فريقك على مستوى محافظة شمال الباطنة.

وأتم الصالحي الحديث عن مشواره مع لعبة الكرة الطائرة: بدأت مرحلة التأسيس منذ عمر 12 سنة والبداية في الفرق الأهلية بالولاية وأتدرب مع لاعبين أكبر مني سنا وبعدها أحسست أني أمتلك مهارات تؤهلني لأن أصبح لاعبا متميزا في الكرة الطائرة فانخرطت في مركز تدريب الناشئين بالمجمع الرياضي بصحار فترة العصر نتمرن حتى عمر 14 سنة وبعدها واصلت التدريبات مع نادي صحار عبر الفريق الأول كون فريق الناشئين لم يتم تكوينه بعد، وتدربت مع مدربين وطنيين وأجانب والمدرب الوطني له بصمته الواضحة في تدريب الكرة الطائرة بمعنى أنه كان قريبا من اللاعبين بشكل أكثر في الجانبين الفني والمعنوي، وعاملنا المدرب سعيد بن جمعة الحمداني كأبنائه وشجعنا في الجوانب المعنوية والبدنية ووقف معنا مما جعلنا نحب الكرة الطائرة أكثر وبلا شك أن المدرب الوطني له بصمة واضحة في الكرة الطائرة، وأشكر والدي الذي كان يقف معي وكان يساعدني للتوفيق بين دراستي وبين ممارسة اللعبة وأشكر جميع المدربين الذين ساهموا في صقل موهبتي ولا ننسى المشرف العام للعبة سعيد بن ناصر الشبلي.