١٢
١٢
الرياضية

أحمد إبراهيم: اهتمام كبير بكرة الطاولة بنادي النصر

08 مايو 2020
08 مايو 2020

صلالة - عادل البراكة

أكد المدرب المصري أحمد محمود محمد إبراهيم مدرب كرة الطاولة بنادي النصر على أن مجلس إدارة نادي النصر برئاسة الشيخ عامر بن علي الشنفري تولي لعبة تنس الطاولة اهتماما كبيرا من خلال توفير جميع متطلبات اللعبة.

وحول سبب رحيله قال المدرب أحمد محمود: سبب الرحيل بسبب جائحة كورونا وتأجيل النشاط الرياضي، وان شاء الله فور استقرار الأمور الصحية وانجلاء هذا الوباء سأعود لان هدفي بناء أجيال جديدة واعدة تمثل النادي والمحافظة ومن ثم منتخب السلطنة.

وأشار المدرب انه درب النصر منذ شهر يناير ٢٠١٩، وقال: توليت تدريب النصر لسنة وأربعة أشهر وحققت خلال تلك الفترة مع النصر عدة إنجازات، حيث حصلنا على المركز الأول على مستوى محافظة ظفار وتغلبنا على جميع فرق المحافظة في أول أربعة أشهر من وجودي مع النادي وتأهلنا للمنافسة على بطولة السلطنة للدوري وحصلنا على المركز الخامس في أول مشاركة بوجود محترفين من الأردن ومصر وإيران والهند وكنا قريبين من الحصول على المركز الثالث. وحول الصعوبات التي تواجه لعبة كرة الطاولة قال: أبرز الصعوبات التي تواجه اللعبة هو عدم انتشارها بالشكل الإيجابي في ربوع السلطنة، كذلك عدم وجود لاعبين أبطال سابقين على مستوى احترافي يساعد الفئة السنية على استقطابهم وحب اللعبة والشغف بها، بالإضافة إلى عدم اهتمام السلطنة في السابق باللعبة والاهتمام بكرة القدم فقط.

وعن ما تحتاجه اللعبة لتطويرها وانتشارها قال: تحتاج اللعبة إلى جلب عدد كبير من المدربين يملكون الإمكانيات العالية والخبرة التدريبية الكبيرة لإعطاء خبراتهم إلى الفئات العمرية المختلفة وتعليمهم مهارات اللعبة وزيادة عدد المسابقات المحلية لزيادة الاحتكاك ورفع المستوى.

وفيما يتعلق بالدور الذي تقوم به اللجنة العمانية لكرة الطاولة قال: اللجنة العمانية تقوم بدورها الكامل لتطوير اللعبة برئاسة عبدالله بن محمد بامخالف، والذي عمل الكثير لتطوير اللعبة وانتشارها من خلال إقامة عدة بطولات محلية، وجلب بطولات عالمية عدة لإقامتها في السلطنة ودعم مراكز الواعدين في الأندية بالطاولات والإداوات وجلب مدرب للمنتخب وهو المحاضر الدولي محمد العتوم ورئيس مراكز الواعدين وعضو مجلس الإدارة محمد الكلباني. تجدر الإشارة إلى أن المدرب احمد محمود كان لاعبا في النادي الأهلي المصري لمدة ٧ سنوات، ومثل منتخب مصر في بطولة عمان الدولية لتنس الطاولة.