1476295
1476295
المنوعات

بعد فرز المشاركات المقدمة لفرقة (تواصل) المسرحية مشاركات دولية وأعمال متنوعة في مسابقة (كن أنت الجوكر)

07 مايو 2020
07 مايو 2020

كتبت: خلود الفزارية

تقدم لمسابقة "كن أنت الجوكر"، التي طرحتها فرقة تواصل المسرحية في شهر رمضان المبارك 50 مشاركة، قبل منها 22 عرضا مسرحيا مونودراميا قدمه المشاركون من منازلهم.

وجاءت المشاركات من عدد من الدول العربية ومشاركة من إيطاليا وقامت لجنة التحكيم بفرزها طبقا لاشتراطات المسابقة.

وأشار إسماعيل الرواحي رئيس فرقة تواصل المسرحية إلى أنه تقدم للمشاركة في المسابقة ما يقارب ٥٠ عملاً مسرحياً، اعتمدت آلية الفرز الأولية على استيفاء الأعمال المقدمة لشروط المسابقة ومن ثم تم استبعاد عدة أعمال ضعيفة فنياً بشكل ملحوظ، وبالتالي عدد الأعمال التي دخلت المسابقة بشكل رسمي هي ٢٢ عملاً.

أما بالنسبة للأعمال المتأهلة فتوجد أعمال تم تنفيذها بشكل احترافي بالرغم انه تم تصويرها في المنزل وتم استخدام أدوات مناسبة للإضاءة والسينوغرافيا، كما توجد لدينا مشاركات من خارج السلطنة من مصر وسوريا وإيطاليا والكويت.

ويوضح الرواحي أن ثمانية متسابقين سيتأهلون لدور الثمانية وذلك من خلال تقييم لجنة التحكيم المشكلة للمسابقة وأيضا من خلال تصويت الجمهور (٦٠٪؜ لجنة التحكيم، و ٤٠٪؜ تصويت الجمهور) يقوم الجمهور بالتصويت من خلال زر الإعجاب في منصة التواصل الاجتماعي الانستجرام على حساب فرقة (تواصل) المسرحية، حيث تعرض كل الأعمال المقبولة في المنافسة.

منوها أن المرحلة القادمة ستكون دور الثمانية، من ثم يتأهل منهم ٤ متسابقين للدور النهائي ليتنافسوا على لقب الجوكر.

الجدير بالذكر أن فكرة اختيار لقب الجوكر نبعت من منطلق جدليّة هذه الشخصية عبر التاريخ وما تحمله من مجال خصب للإبداع والإبهار، ليقوم المتسابق بإظهار إمكانياته التمثيلية بأعلى مستوى، بأن يقوم بتوظيف شخصية الجوكر بأي طريقة يراها مناسبة، أو يأخذ معنى الجوكر ليقدمه للجمهور بكونه هو الجوكر على خشبة المسرح، ويمكنه أداء ألوان مختلفة من الشخصيات، والحالات بصورة إبداعية.

وتتكون لجنة التحكيم من الدكتورة رحيمة الجابرية رئيسة للجنة، وكل من عبدالحكيم الصالحي ونصار النصار من الكويت أعضاء في اللجنة، في حين يكون خليل البلوشي مقررا للجنة، وستكون جائزة المتسابق الفائز بلقب الجوكر ألف دولار مقدمة من شركة "إنوتك".