1476072
1476072
الاقتصادية

أوكسيدنتال عمان ترعى منصة التحضير الإلكتروني للمعلمين

06 مايو 2020
06 مايو 2020

رعت شركة أوكسيدنتال عمان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تأسيس منصة التحضير الإلكتروني للمعلمين والتي ستفيد أكثر من 50 ألف معلم ومعلمة بمختلف المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم في مختلف محافظات السلطنة.

وتهدف المنصة إلى الإسهام في تعزيز كفاءة التعليم الإلكتروني في السلطنة، مع عمل مدارس السلطنة بنظام التعليم الإلكتروني لمواجهة مستجدات الوضع في ظل انتشار فيروس (كوفيد-19). وستمكن المنصة المعلمين من إعداد وتحضير الدروس والمواد التعليمية إلكترونيا، والقيام بالعديد من المهام اليومية بخلاف التدريس من دون الحاجة إلى الاجتماعات والحضور شخصيًا إلى مقر العمل.

وتم تطبيق المشروع بالتوافق مع الأهداف التعليمية الواردة برؤية عمان 2040، ويهدف إلى تسهيل وتنظيم مهام عمل المعلمين اليومية خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى العمل كمنصة إلكترونية للمعلمين بعد إعادة فتح المدارس.

وستشمل المنصة العديد من الوظائف والمواصفات ذات الصلة بمواد الدراسة والصفوف والدروس العلمية والأهداف التعليمية واستراتيجيات وطرق التدريس.

وبالإضافة إلى هذا، تهدف المنصة الإلكترونية إلى تعزيز التواصل بين اللجنة المركزية على مستوى الوزارة والمعلمين في مختلف أنحاء السلطنة.

وفي هذا السياق، يقول ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان: نحن نفخر برعاية مشروع المنصة الإلكترونية التي جاءت في وقتها تماما للتعامل مع التحديات الراهنة التي تواجه التعليم في السلطنة مع إغلاق المدارس. ونحن ملتزمون تجاه التعليم كمحور أساسي في استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة، وننظر إلى مشروع منصة التحضير الإلكتروني للمعلمين كرابط حيوي يثري كل المدارس في السلطنة.