1476026
1476026
آخر الأخبار

أمن المعلومات بـ (التربية) تناقش تحديث وثيقة السياسات الأمنية

06 مايو 2020
06 مايو 2020

نفذت دائرة أمن المعلومات الإلكترونية بوزارة التربية والتعليم اجتماعها الافتراضي مع مديريات الوزارة حول تحديث وثيقة السياسات الأمنية.

ويأتي الاجتماع في ضوء الإجراءات التي تقوم بها دائرة أمن المعلومات الإلكترونية، المتضمنة البدء في تحديث الإصدار الأول من وثيقة السياسات الأمنية للوزارة، كذلك حرصًا من الدائرة على مشاركة جميع التقسيمات الإدارية بالوزارة في إبداء الملاحظات والمرئيات التطويرية للإصدار الثاني من السياسات الأمنية للوزارة.

وفي ظل الإجراءات الاحترازية الحالية والتوصيات الصادرة في تفعيل العمل عن بُعد عقدت الدائرة لقاء افتراضي يستهدف مديري ورؤساء أقسام مديريات ديوان عام الوزارة، حيث افتتح اللقاء طلال العاصمي مدير دائرة أمن المعلومات الإلكترونية، أشار فيه إلى إيجاز مختصر لأهمية اللقاء والنتائج المتوقعة بعد الانتهاء من اللقاء.

بعدها قامت هاجر الكندية أخصائية أمن المعلومات بالدائرة، بتقديم عرض تقديمي عن وثيقة السياسات الأمنية الحالية، حيث تطرقت إلى أهمية السياسات الأمنية للوزارة، وأهمية الحفاظ على المعلومات والبيانات كونها من الأصول ذات القيمة العالية للوزارة، وكذلك التعريف بالمخاطر ونقاط الضعف والتهديدات الناتجة عن عدم الامتثال لتلك السياسات، واستعرضت أفضل الأنشطة والممارسات الأمنية الصحيحة في الاستخدام المقبول للأصول والعهد الخاصة بالوزارة.

وتطرقت إلى توضيح السياسات الأمنية المتعلقة بتقنية المعلومات ومتطلبات العمل عليها، بعدها قدم أحمد الغطريفي المدير المساعد لدائرة أمن المعلومات الإلكترونية، توضيحًا حول بعض الإجراءات والنماذج التي يتطلب تفعيلها فيما يتعلق بسياسة أمن المعلومات بالوزارة، وتطرق إلى أهمية تفعيل تلك النماذج لضمان حفظ الأصول والعهد والمعلومات لدى الموظفين، وما يتعلق بتلك النماذج من قوانين وتشريعات مرتبطة بها.

وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال لاستقبال الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بتحديث السياسات الأمنية، والملاحظات التطويرية المقترحة، حيث كان هنالك تفاعل ملحوظ في طرح المقترحات والمرئيات التطويرية، والتي كان لها الأثر الأكبر في إثراء اللقاء والأخذ بالملاحظات في الإصدار الثاني من الوثيقة.