أكرم حبريش: التحضيرات المتأخرة أثرت على نتائج النصر

صلالة – عادل البراكة

أشار المدرب الوطني أكرم بن محمد حبريش مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر إلى أن التحضيرات المتأخرة وعدم الاستقرار الفني أثرت على نتائج النصر هذا الموسم، بالرغم من ذلك ما حققه الفريق يعتبر مرضيا بنسبة متوسطة ولكن على جزئيتين الأولى كانت فرصة النادي متاحة للوصول لنهائي الكأس وكان النصر اقرب من غيره وأحد الفرق المرشح، والجزئية الثانية كما أسلفت الذكر عدم استعداد النادي للمنافسة على الدوري وبسبب عدم الاستقرار الفني والإعداد المتأخر. وحول ما يحتاجه الفريق الموسم القادم أكد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر على أن فريق النصر يحتاج إلى الإعداد المبكر والجيد مع تواجد جهاز فني بوقت لرسم خطة الإعداد للموسم وتنفيذها من كل النواحي الفنية، بالإضافة إلى وجود لاعبين محترفين ومحليين مميزين يخدمون الفريق في بعض المراكز.
وعن الصعوبات التي واجهت الفريق هذا الموسم، قال المدرب الوطني أكرم حبريش: أبرز الصعوبات تتمحور في عدم استقرار الجهاز الفني وكذلك عدم استقرار اللاعبين المحترفين طوال الموسم، والذي كان عاملا سلبيا على الفريق من عدة جوانب أفقدت الفريق المنافسة على عدة استحقاقات. وحول المحترفين الذين تواجدوا مع النصر هذا الموسم هل كانوا إضافة إيجابية للفريق؟ أشار حبريش إلى أن عدم الاستقرار الذي صاحب الفريق هذا الموسم أثر على أداء بعض اللاعبين وليس الكل، حيث تواجد 7 لاعبين محترفين خلال فترة تواجد 4 مدربين تولوا تدريب الفريق أثر على أداء اللاعبين بأسلوب وفكر المدربين المختلف لذلك أداء بعض اللاعبين لم يكن مستقرا وهذا كان تأثيره واضحا على أداء واستقرار الفريق.
وفيما يتعلق بوجهته القادمة وهل سيكون على رأس الجهاز الفني الموسم القادم؟ قال: حتى الآن الأمور مازالت غير واضح بالنسبة للنادي أو الأندية الأخرى التي سوف تتعاقد مع المدربين بسبب عدم وضوح الرؤيا أو بوادر في بداية موسم جديد أو من عدمه بسبب جائحة كورونا لذلك لا أحد يعلم ماذا سيحدث في قادم الأيام. واردف : قرار تأجيل الدوري قرار صائب يأتي في المقام الأول حفاظا على صحة المجتمع ولما فيه مصلحة للجميع ونتمنى من الله تعالى أن تنجلي هذه الجائحة وان تعود الحياه إلى طبيعتها وعودة جميع المناشط الرياضية، مشيرا إلى أن استكمال ما تبقى من الدوري هو الأفضل للجميع لأن عدد المباريات قليل والمتمثلة 3 جولات واستكمالها عدالة لجميع الفرق.
تجدر الإشارة إلى أن المدرب أكرم حبريش سبق وان درب فريق النصر خلفا للمدرب الكرواتي رادان، وذلك خلال الجولات من الثالثة إلى السابعة ضمن منافسات دوري عمانتل وحقق من خلالها الفوز على فنجاء 3/2 وعلى العروبة 2/1 وعلى مرباط 3/2 وعلى فريق بهلا بهدف، وفي مسابقة الكأس بلغ الفريق دور الـ8 بعدما تغلب على كل من فريق صلالة بنتيجة 2/1 في دور الـ32 وعلى فريق صحم بضربات الجزاء خلال مرحلة الـ16، ثم عاد لتدريب الفريق خلفا للمدرب المصري أشرف قاسم بعد الجولة الـ16.