1475813
1475813
آخر الأخبار

إنهاء العام الدراسي بالمدارس الحكومية والخاصة والخميس آخر يوم في العام الدراسي

05 مايو 2020
05 مايو 2020

تمديد إغلاق مسقط حتى 29 مايو

* تفويض (التربية) لاحتساب نتائج الطلبة وآلية إعادتهم وانتقالهم في الصفوف من الأول حتى الثاني عشر

* الخميس .. الكشف عن تفاصيل الإجراءات التنفيذية لكافة الطلبة

"عمان" - عقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس کورونا (كوفيد-19) اجتماعا صباح اليوم الثلاثاء برئاسة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبحضور جميع أعضائها، وذلك بديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطورات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها وسبل تجنب انتشارها، والتعامل مع آثارها المختلفة.

ونظرًا لتفشي الجائحة في بعض المواقع، ولحماية سائر أفراد المجتمع من انتشار هذه الجائحة، فقد قر رت اللجنة تمديد إغلاق محافظة مسقط حتى الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة الموافق 29 مايو 2020م.

وقد قررت اللجنة كذلك إنهاء العام الدراسي لكافة الطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة على أن يكون يوم الخميس الموافق 7 مايو 2020م هو آخر يوم في العام الدراسي، وتفويض وزارة التربية والتعليم باعتماد البديل المناسب لاحتساب نتائج الطلبة وآلية إعادتهم وانتقالهم في الصفوف من الأول حتى الثاني عشر وما في مستواها.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أنها ستقوم بالكشف عن تفاصيل الإجراءات التنفيذية التي سيتم اتخاذها بشأن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي ستعقده اللجنة يوم الخميس 7 مايو 2020م.

وتهيب اللجنة بضرورة التزام الجميع بسبل الوقاية من هذه الجائحة، وعلى رأسها التباعد الاجتماعي وعدم التجمع بأي شكل من الأشكال، حفظ الله تعالى الجميع من كل سوء ومكروه.