1475592
1475592
الاقتصادية

اليونيسف يشيد بالتجربة العمانية في إيجاد حلول مبتكرة في ظل انتشار كورونا

04 مايو 2020
04 مايو 2020

كتب - حمد الهاشمي

‏أشادت منظمة اليونيسف بالتجربة العمانية، من خلال المنصات الإلكترونية التي يستثمر فيها الصندوق العماني للتكنولوجيا، التي جاءت لإيجاد حلول مبتكرة للوضع الراهن في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وترغب المنظمة في أخذ النموذج العماني والمنصات والتطبيقات الرائدة في خدمة الإنسان، وتعميم التجربة العمانية على مستوى العالم، للاستفادة منها، وفتح منافذ لهذه التطبيقات لتوسيع انتشارها على مستوى العالم، واعتبارها نموذجا عالميا إنسانيا يحتذى به.

ومن المبادرات الصحية التي أشادت المنظمة بها منصة صحتك وهي عيادة طبية لقراءة التقارير الطبية من خلال أطباء متطوعين، ومنصة الاستشارات الطبية، ومنصة المحتوى للواقع الافتراضي للأطفال المرضى، ومنصة تنفيس وهي منصة للاستشارات النفسية والزوجية والتربوية، ومنصة توصيل الأدوية للأمراض المزمنة في المنازل.

كما أشادت بالمبادرات التعليمية كمنصة أسهل وهي منصة تعليمية تسهل المعلومات بأساليب حديثة وجاذبة، ومنصة للدروس التعليمية، ومنصة أديب لتعزيز مهارات الأطفال، ومنصة إدلال وهي منصة لتطوير المهارات والكفاءات والتعليم الذاتي.

‎وقالت المنظمة: ‏ترقبوا فعالياتنا مع الصندوق العماني للتكنولوجيا لإيجاد حلول مبتكرة لدعم طلاب المدارس و الشباب للوضع الراهن.