1475569
1475569
آخر الأخبار

هطول أمطار متوسطة وخفيفة على 6 محافظات وجريان عدد من الأودية

04 مايو 2020
04 مايو 2020

ساعدت في انخفاض درجات الحرارة

"عمان" - هطلت يوم الاثنين أمطار على عدد من ولايات محافظات مسقط وشمال وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية وظفار تراوحت ما بين الخفيفة والمتوسطة أدت الى نزول الشعاب ففي ولاية العامرات بمحافظة مسقط هطلت أمطار خفيفة على صياء، الجفينة، النهضة، السرين، تونس.

وفي ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة هطلت أمطار خفيفة على مركز الولاية، الوجاجة، خطمة ملاحة، العقر،.. بينما كانت متوسطة في ولاية صحار على الشبيبات، الصويحرة، العوينات، وادي حيبي..

وكانت الأمطار خفيفة في جميع مناطق ولاية لوى وكذلك خفيفة في ولاية صحم على الخشدة، سيح الطيبات وخفيفة في ولاية السويق على الخضراء، ضيان البوسعيد، ضيان الجهاور. وخفيفة على السرحات، وخور الملح في ولاية الخابورة.

وفي ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة هطلت أمطار خفيفة على الحزم وحي السرح وعلى العوابي ووادي بني عوف وكذلك خفيفة في ولاية نخل على عين الثوارة بينما كانت متوسطة في بركاء على النسيم، الفليج، مركز الولاية، الصومحان الجنوبية، السلاحة، الرميس، السقسوق أدت إلى نزول الشعاب وصاحبها وجود رياح شديدة تسببت في بعض الأضرار المادية.

وفي ولاية سمائل بمحافظة الداخلية هطلت امطار على الشويعية وصاد، سيح الراسيات بينما كانت خفيفة على مركز ولاية بدبد..

وفي ولاية نزوى هطلت أمطار خفيفة على نيابة الجبل الأخضر وسيح قطنة والمناخر والشريجة ووادي العين حيل اليمن وسيح الروس أدت الى نزول الشعاب وكذلك خفيفة على بعض قرى ولايتي بهلا وأزكي وهطلت امطار خفيفة على ولايات وادي بني خالد، دماء والطائيين، المضيبي، ونيابة سناو بمحافظة شمال الشرقية كما هطلت أمطار خفيفة على ولاية صرفيت بمحافظة ظفار.

العوابي

من جريان الشعاب بالعوابي[/caption]

وهطلت عصر الأحد امطار غزيرة مصحوبه برعد ورياح قوية على ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنه تركزت على العوابي مركز المدينه والجبال المحيطه بها وجرت على اثرها الشعاب الجبلية بغزارة، كما انخفضت درجة الحرارة بشكل ملحوظ.

الرستاق

كما شهدت أمس الإثنين عدد من قرى ولاية الرستاق أمطار خير تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، كما شهدت قرى وادي بني عوف أمطار غزيرة أدت إلى جريان وادي بني عوف وسالت كذاك عدد من المسيلات الجبلية، كما تركزت تلك الامطار على رؤوس الجبال وشهدت إثرها نزول الشعاب

وادي المعاول

وفي وادي المعاول جرت الأودية وهطلت الامطار الغزيرة على قرى الغبرة والردة والسد وصفا الابيض حيث ادت هذه الامطار الى جريان وادي مستل التابع لوادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة وشكلت الامطار على الجبال والاودية صورة بديعة عكست الاجواء الرائعة التي خلفتها امطار الاخدود على عدد من الولايات والمحافظات.

طيوي

وادي طيوي[/caption]

وفي قرى حلوت والجيلة والجحل والغنب بطيوي هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة سالت على إثرها أودية طيوي والشاب وقلهات وعدد من الشعاب وذلك لليوم الثاني على التوالي . كما شهدت قرية حلم بوادي بني جابر والقرى المجاورة لها هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة سالت على إثرها الشعاب ونزول وادي حلم بغزارة لليوم الثاني على التوالي واستبشر الأهالي خيرا بهطول أمطار الخير حيث إنها جاءت لتساهم في رفع منسوب مياه الأفلاج التي يعتمد عليها الأهالي في ري مزروعاتهم .