EXKsm_pX0AE6GLe
EXKsm_pX0AE6GLe
المنوعات

الإمساك بنمر الثلج النادر في الهند

04 مايو 2020
04 مايو 2020

(أ ف ب) في 4 مايو/ تم الإمساك بنمر "سنو ليوبارد" نادر أثناء هجومه على الماشية في قرية نائية في جبال هملايا الهندية لكنه سينقل إلى حديقة حيوانات بدلا من إطلاق سراحه، وفق ما أعلن مسؤولون الأحد، ما أثار غضب الناشطين.

وعثر على هذا الحيوان المهدد بالانقراض السبت بعدما حوصر داخل حظيرة تضم رؤوسا من الأغنام والماعز في قرية جيو قرب الحدود مع التيبت في ولاية هيماشال براديش في الهند.

وقال مسؤول الحياة البرية هارديف نيغي قائد الفريق الذي أمسك بالنمر لوكالة فرانس برس إن "هذا الحيوان لم يتمكن من الهرب من الحظيرة بعدما قتل عددا قليلا من الماشية"، وأضاف "اتصل بنا الراعي ووضعنا الحيوان في قفص".

وأوضحت مسؤولة الحياة البرية في الولاية سافيتا شارما لوكالة فرانس برس أن نمر الثلج لم يعد إطلاقه لأن الحادث تضمن "نزاعا بين الحيوانات البرية والبشر" مضيفة أنه سيتم نقله إلى حديقة حيوان في التلال الواقعة خارج عاصمة الولاية شيملا.

وقدر المسؤولون أن الحيوان قتل 43 من الأغنام والماعز في الحظيرة على مدى أربعة أيام، ووفقا لشارما، لا يوجد إلا 44 من هذه النمور النادرة في الطرق المرتفعة والوديان الوعرة في هيماشال براديش. وقال راجيشوار نيغي من منظمة "نايتشر ووتش إنديا" في الهند، إن القرار يحكم على الحيوان بحياة خالية من الحرية. وأوضح لوكالة فرانس برس "هل يعني ذلك أن النمر سيمضي بقية حياته في حديقة الحيوانات بدلا من براري هملايا؟".