مبادرة جديدة لرابطة الدوري تحت شعار (دقائق لناديك)

كتب – ياسر المنا

أعلنت رابطة الدوري بالاتحاد العماني لكرة القدم عن مبادرة (دقائق – لناديك – صحتك) وهذه المبادرة تقدم بواسطة عروض توعوية قصيرة للاعبي الأندية والرياضين والمهتمين حول مصادر الغذاء وأهمية التغذية السليمة للمحافظة على الوزن المثالي، وستبث العروض أيام الثلاثاء والجمعة في فترة ما بعد الظهر، كما سيكون هناك بث مباشر لاستقبال الاستفسارات حول التغذية من قبل المختصين في الأيام نفسها المشار اليها.
وأكد مدير رابطة الدوري هشام العدواني أن هذه المبادرات تأتي في ظل حاجة الرياضيين للمحافظة على لياقتهم البدنية في ظل تعليق النشاط الرياضي والكروي نتيجة تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه المبادرات والأفكار يقف خلفها فريق عمل رائع ظل يمثل قوة الدفع لكل الأعمال التي تقوم بها الرابطة.
وتأتي مبادرة رابطة الدوري باتحاد الكرة العماني بعد النجاح الذي حققته المبادرة الأولى الخاصة برفع معدلات اللياقة البدنية.
وتمثل مبادرة صحتك من أجل ناديك ذات بعد اجتماعي لكونها تشمل جميع الرياضيين وكذلك يمكن للجمهور المشاركة فيها على ضوء المواعيد المحددة من جانب الرابطة والتي تتاح فيها فرصة تلقي الاستشارات الصحية والبدنية من جانب مختصين في مجالات الصحة واللياقة البدنية.
وتتمنى رابطة الدوري أن تجد مثل هذه المبادرات التجاوب المطلوب لكونها تهدف بشكل مباشر للمحافظة على صحة ولياقة الرياضيين والجمهور الذين يمثلون السند والدعم للأندية وظل تفاعلهم ونشاطهم مصدرًا للحيوية والنشاط في جميع الفعاليات الرياضية والثقافية وكل الأنشطة التي درجت أندية السلطنة على تنظيمها من أجل إيجاد جيل رياضي متعافٍ تطبيقًا لقاعدة العقل السليم في الجسم السليم.