(الصحة) تطلق مبادرة (إبداعك عطاؤك) لتوعية المجتمع بجائحة كورونا

كتب – حمد الهاشمي

أطلقت وزارة الصحة مبادرة ‎”إبداعك عطاؤك”، والتي تتيح للمشاركين فرصة توعية المجتمع بطرق إبداعية لمواجهة جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وتأتي هذه المبادرة لإدراك الوزارة بالدور الفعّال الذي يمثله المبدعون من أبناء المجتمع، ويمكن المشارك في المبادرة عبر التصميم الجرافيكي والرسم والتصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام والمحتوى الصوتي وأفكارا للمحتوى.
وحددت الوزارة آلية تقديم الأعمال من خلال قيام الشخص في البداية بصناعة محتوى يحمل رسالة توعوية، ثم إرسال العمل بجودة عالية بالنسبة للتصامیم وأقل من دقيقتین بالنسبة للمواد الفيلمية، مع ذكر الاسم الثلاثي ورقم التواصل إلى البريد الإلكتروني oman.moh.sm@gmail.com أو من خلال التواصل على رقم مركز الاتصال 24441999 وأوضحت الوزارة أنه يمكن التواصل معها لتزويد المشتركين بالمعلومات التي ستساعدهم في صناعة العمل الإبداعي.
وقالت الوزارة: يمكن التركيز على عدد من الرسائل الإعلامية كأهمية اتباع طرق الوقاية الصحيحة، وتنبيه المجتمع إلى بعض السلوكيات التي يمكن أن تتسبب في انتشار الفيروس.
وستقوم الوزارة باختيار أفضل الأعمال التي تتناسب مع رسالتها الصحية وستقوم بنشر الأعمال عبر حساباتها في جميع مواقع التواصل الاجتماعي مع الإشارة إلى صاحب العمل، كما تضمن الوزارة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالعمل المقدم عند نشره في حسابات الوزارة.