في حظر التجول.. تركي ينال إذنا خاصا لتلبية وحام زوجته

أنطاليا – الأناضول: يردد مثل في عدد من الدول الخليج يطابق ما يوصف بالطلب الصعب المشروع، حيث يقول المثل “طلبة حوامل”، بمعنى أن هذا الطلب الصعب المشروع يشبه طلب المرأة الحامل أثناء وحامها، فليس من الزوج إلا أن يلبي هذا الطلب قدر المستطاع، حتى لو تطلب الأمر كسر قواعد حظر التجول المفروضة في الوقت حالي في عدد من الدول.
وهذا ما حدث مع التركي “آدم تومر”، ولكنه بدلا من كسر الحظر تمكن من الحصول على إذن خاص من ولاية أنطاليا بالتسوق، من أجل تلبية وحام زوجته الحامل، في ظل حظر التجول المفروض بسبب فيروس كورونا.
وطلبت الزوجة الحامل في شهرها السابع “جانصو تومر” من والي أنطاليا “منير كارال أوغلو” عبر وسائل التواصل الاجتماعي السماح لها بالخروج بسبب وحامها على البطيخ.
فتم إصدار إذن خاصا لزوجها، بالذهاب إلى سوق الهال للخضار، وكتب والي أنطاليا في صفحته على تويتر: “لم نكسر خاطر السيدة جانصو. وأصدرنا إذنا لزوجها بالخروج لمدة ساعتين، تلبية لطلبها البريء، نتمنى أياما سعيدة ومليئة بالصحة لكل نسائنا”.
وفي حديث للأناضول قالت جانصو: “لأول مرة أتوحم وأنا حامل، وتصادف ذلك مع حظر التجول، في هذه الفترة كان من الصعب إيجاد البطيخ، أشكر الوالي لسرعة استجابته لطلبي، لقد أكلت البطيخ وأنا سعيدة بذلك”.
وكانت وزارة الداخلية التركية أعلنت حظرا للتجول لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الجمعة، في 31 ولاية، من بينها أنطاليا، في إطار التدابير لمكافحة كورونا.