L4yTj
L4yTj
كورونا

صحار ألمنيوم وتطبيقية صحار يتعاونان في إنتاج أقنعة للوجه للعاملين الصحيين

03 مايو 2020
03 مايو 2020

متابعة - خميس بن علي الخوالدي

صحار في 3 مايو/ تعاونت شركة صحار ألمنيوم وكلية العلوم التطبيقية بصحار في إنتاج أقنعة للوجه لحماية العاملين الصحيين في مستشفى صحار والرستاق، وذلك في إطار عمل المسؤولية الاجتماعية لدى الشركة والكلية حيث قام فريق مختص من الأكاديميين في الكلية بالتنسيق مع المعنيين في مستشفى صحار ومستشفى الرستاق لتحديد الاحتياجات وقابيلة تنفيذها وفقًا للإمكانيات المتوفرة بالكلية، وخلصت المناقشات إلى قيام الفريق بتصميم وإنتاج قناع في معامل الكلية بمواصفات وجودة عالية وملائمة للاستخدام من قبل العاملين الصحيين.

وقامت صحار ألمنيوم بتمويل شراء طابعة بتقنية الأبعاد الثلاثية إضافة إلى تمويل شراء المواد الخام المستخدمة في إنتاج الأقنعة. كما شارك فريق من متطوعي الشركة في عمليات تصنيع وتجميع الأقنعة ومن المؤمل أن يتم إنتاج 600 قناع على الأقل خلال الفترة القادمة.

وقال الدكتور عوض المعمري عميد الكلية: في إطار الجهود التي تبذلها مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لمجابهة المخاطر والظروف التي فرضها انتشار جائحة (كوفيد-19) سخرت الكلية كافة إمكانياتها للمساهمة في مكافحة هذه الجائحة ودعم جهود جميع الجهات المعنية بشأنها في سبيل المحافظة على صحة وسلامة الجميع على أرض عماننا الغالية ونثمّن دور المسؤولين في وزارة التعليم العالي وشركة صحار ألمنيوم على تعاونهم معنا لدعم هذه المبادرة.

ومن جانبه قال أحمد بن محمد بن ناصر الخروصي مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة في صحار ألمنيوم: نحن نسعى على الدوام في البحث عن فرص التعاون والشراكة مع المؤسسات العامة والخاصة في كل ما من شأنه تعزيز الجهود المبذولة للتصدي لهذه الجائحة حيث يأتي هذا التعاون ضمن سلسلة من المبادرات التي قامت بها الشركة في هذا الإطار.