FILES-MEXICO-MUSIC-CHAVEZ
FILES-MEXICO-MUSIC-CHAVEZ
المنوعات

وفاة المغني "أوسكار تشافيز" بعد ظهور أعراض كورونا

01 مايو 2020
01 مايو 2020

مكسيكو - "أ ف ب": توفي المغني والممثل والمؤلف الموسيقي المكسيكي "أوسكار تشافيز" الخميس في مكسيكو بعدما ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت هيئة الصحة في مكسيكو وفاة الفنان البالغ 85 عاما والذي أدخل الأربعاء إلى مستشفى حكومي في العاصمة المكسيكية بعدما ظهرت عليه أعراض الفيروس، بحسب بيان أصدرته الشركة المنتجة لأغنياته.

وقد واكب هذا المغني المصنف أحد الممثلين الأساسيين لنمط موسيقي يسمى "كانتو نويفو" (الغناء الحديث) في مكسيكو، من خلال أغنياته التحرك الطالبي المكسيكي سنة 1968 وحركة "زاباتيستا" في التسعينات.

ولم يخف "تشافيز" طوال مسيرته التزامه السياسي اليساري. وقد قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس العام الماضي "مع التغييرات في السياسات والشخصيات وسلطات الإعلام المتعاظمة، نبقى في مرحلة كفاح".

وكان الرئيس المكسيكي "أندريس مانويل لوبيز أوبرادور" تمنى خلال مؤتمره الصحافي اليومي صباح الخميس الشفاء العاجل لـ "أوسكار تشافيز".

وقد أعلنت هيئة الثقافة في العاصمة المكسيكية في 2019 أوسكار تشافيز من أعلام التراث الحي في المكسيك بفضل جمعه ونشره أغنيات مكسيكية قديمة منو النصف الأول من القرن العشرين.

ويزخر رصيد هذا الفنان المولود في 20 مارس 1935 في مكسيكو أكثر من 25 ألبوما.