أحمد الجهوري: أفضل الاحتراف الخارجي في كرة السلة

صحار – عبدالله المانعي

قال أحمد الجهوري لاعب كرة السلة: كل لاعب يفضل الاحتراف الخارجي عن الاحتراف الداخلي وأنا واحد منهم وعندما يتحقق نجد أن اللاعب المحترف أفضل تميزا في لعبة كرة السلة، وأرجوا أن يتحقق لي وحاليا احترفت داخليا مع نادي الاتفاق ثم نادي ظفار وحاليا نزوى. وتحدث الجهوري عن بدايته في اللعبة حيث قال: شاركت في بطولة المدارس لكرة السلة التي أقيمت بصالة المجمع الرياضي بصحار وتم اختياري ضمن لاعبي مركز كرة السلة بالمجمع طويل الأجل الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية ضمن عدة مراكز أخرى وتم تأهيلي تحت إشراف مدرب اللعبة بالمركز تامر النجار ومعه المدرب الوطني عبدالله بن حميد المقبالي وبعدها حدث تطور وتم اختياري من ضمن لاعبي المنتخب الوطني للشباب.
وأضاف: البداية الأولى عملت مع المدرب عبدالله المقبالي منذ مرحلة الناشئين فكان التركيز على التدريبات بالكرة وارتفاع المعدل الذهني كونها تحتاج لذلك بشكل أكبر وسط تركيز وارتفع لدينا معدل نسبة العطاء لكرة السلة. ولم يبح الجهوري بمحطته القادمة في الموسم المقبل 2020/2021 وقال: لا أستطيع القول حاليا أين سأكون ولا أستطيع أقول الكلمة الحاسمة لكن بنسبة 80 بالمائة سأكمل مع فريق نزوى الذي احترفت فيه الموسم الحالي.
وذهب الجهوري للحديث عن الألقاب التي حققها في مشواره بكرة السلة فقال: حققت في أول احتراف مع نادي الاتفاق لقب درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة السلة والدوري في موسم واحد وفي الموسم الحالي حصلت على لقب الدوري في احترافي مع نادي نزوى وننتظر بفارغ الصبر المباراة النهائية في درع وزارة الشؤون الرياضية الذي يستكمل في شهر سبتمبر المقبل خاصة بعد أن تم ترحيل كافة الأنشطة الرياضية بسبب الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا، ونطمح بلا شك في زيادة المنافسات كونها غير كافية وكلما زادت المسابقات تطورنا أكثر وكان الإعداد قويا وكانت صفوفنا في المنتخب قوية وهذا الشيء الوحيد الذي نطمح فيه. وتحدث الجهوري عن تطور كرة السلة فقال: في شمال الباطنة في الأعوام الأخيرة هناك تحسن وتطور للعبة ونأمل في ذلك لأنه كلما تطورت اللعبة في المحافظة فهو شيء جيد وأرجو أن يصل صحار لتحقيق اللقب.