١١١١
١١١١
آخر الأخبار

أمطار متفاوتة على عدد من المحافظات وسمائل الأعلى بـ 21 ملم

29 أبريل 2020
29 أبريل 2020

توقعات باستمرارها إلى الأحد المقبل

متابعة - حمد الهاشمي ومراسلو الولايات

أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران عن استمرار نشاط التكونات المحلية و هطول الأمطار الرعدية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها من اليوم الأربعاء وحتى يوم الأحد المقبل، حيث من المحتمل أن تكون مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط حبات البرد وجريان الأودية حيث هطلت أمطار على عدد من محافظات وولايات السلطنة، سالت على اثرها الشعاب والوديان حيث شهدت ولاية البريمي هطول أمطار بين المتوسطة إلى الغزيرة، سال على إثرها وادي اجران، كما نزلت الأمطار على عدد من المناطق في البريمي كمنطقة الحريم والفياض كما شهدت محافظتي شمال وجنوب الباطنة هطول أمطار متفرقة.

وهطلت أمطار متفرقة في بعض ولايات محافظة الداخلية، مع تشكل السحب الكثيفة على بعض القرى والمناطق فيما هطلت أمطار خفيفة على محافظتي شمال وجنوب الشرقية.

وأكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية وجود ‏نشاط واسع للسحب الركامية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها وعلى أجزاء من سواحل بحر عمان ومحافظة مسندم مع أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد.

وأوضحت ‏الصورة الجوية للمديرية انتشار السحب على المحافظات الشمالية للسلطنة مع فرص لنشاط التكونات المحلية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة على جبال الحجر والمناطق المجاورة، وتمتد لسواحل بحر عمان كما توجد السحب المنخفضة على المناطق الساحلية لبحر العرب.

وسجلت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس الثلاثاء كميات الأمطار في عدد من ولايات السلطنة، حيث سجلت ولاية سمائل أعلى كمية أمطار بلغت 21 ملم، تليها ولاية العامرات التي سجلت 13 ملم، وسجلت نزوى 9 ملم، وقريات 7 ملم، في حين سجلت كل من ولايات شناص ونخل وصور 5 ملم، وسجلت دماء والطائيين 4 ملم، والرستاق 3 ملم، وسجلت ولاية وادي المعاول وازكي 2 ملم، فيما سجلت كلٌ من ولاية وادي بني خالد والقابل والكامل والوافي 1 ملم.

وأوضحت المديرية بأن الطقس يوميّ الخميس والجمعة سيكون صحوا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع تدفق السحب العالية والمتوسطة واحتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على جبال الحجر والولايات المجاورة تمتد لتشمل محافظة مسندم والمناطق الساحلية لبحر عمان خلال المساء، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من محافظات جنوب الشرقية و الوسطى وظفار.

ولاية الرستاق

شهدت بعض قرى ولاية الرستاق أمطار خير تراوحت بين المتوسطة والخفيفة نتج عنها انخفاض في درجة الحرارة بتلك القرى وهي بعض قرى وادي بني غافر ووادي السحتن وقد تركزت الأمطار على رؤوس الجبال وشهدت على إثرها نزول الشعاب والمسيلات الجبلية ، كما شهدت عدد من قرى وادي بني عوف هطول أمطار أدت إلى جريان الشعاب والمسيلات الجبلية .

ولاية شناص

شهد قرى ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة يوم أمس هطول أمطار رعدية متفرقة الغزارة على قرى مختلفة من الولاية خلال فترة قبل أذان الفجر وظهيرة يوم أمس مصحوبة بحبات البرد وصاحب الأمطار أصوات للرعد و تشكُّل للغيوم المنخفضة مع انخفاض في الرؤية الأفقية.