الطيران العماني يواصل رحلات الشحن لتعزيز الأمن الغذائي والصحي في السلطنة

مسقط في ٢٩ ابريل/العمانية/ يواصل الطيران العماني جهوده ومساعيه الدؤوبة للإسهام في توفير كافة الاحتياجات الأساسية والمواد الغذائية والتموينية لأسواق السلطنة ودعم المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية، عبر تسييره ثماني رحلات شحن غير مجدولة خلال شهر أبريل الجاري.

وقام الطيران العماني بتشغيل خمس رحلات شحن إلى الهند منها ثلاث إلى مدينة مومباي ورحلتان إلى مدينة كوتشي. كما قام بتسيير ثلاث رحلات شحن إلى مدينة جوانزو الصينية بغرض توفير المواد والمعدات الطبية لوزارة الصحة وشرطة عمان السلطانية وغيرهما من الجهات والعملاء.

وقد تم تشغيل هذه الرحلات حصريا للشحن الجوي بدون ركاب وتفعيل ما نسبته 100 بالمائة من المساحة الاستيعابية بالطائرة لتحميل ما يصل إلى  25 طنا من الحمولة في كل رحلة. تحتوي كل طائرة تمت جدولتها على 11 منصة حاويات شحن منخفضة لحمل وحدات النقل المتعددة، وقد بلغ مجموع حمولات الشحنات التي قام الطيران العماني باستيرادها حتى الآن ما يزيد على 190 ألف كيلو جرام من المواد الغذائية والطبية.

وقال مصدر مسؤول في الطيران العماني ان الشركة تتطلع لتشغيل عمليات اخرى في المستقبل القريب وعند انحسار الظروف الراهنة، في حين تواصل أداء واجبها الوطني خلال هذه الأوقات الصعبة لضمان استمرار سلاسل امدادات الغذاء والأدوية والمستلزمات الطبية والسلع الأخرى، بالإضافة إلى إعادة المواطنين إلى أرض البلاد.

وقال ان اطقم الشركة تقوم بمباشرة كافة العمليات بحرص والتزام تامين عبر اضطلاع كل فرد في الشركة بمسؤوليته حيال الحذر الواجب في التعامل مع الظروف الصحية الراهنة، واتباع التدابير الوقائية الصارمة والصحة المهنية لضمان سلامة الجميع.