1474131_301
1474131_301
الاقتصادية

شركات سوق مسقط تبدأ عقد الجمعيات العامة "عن بعد"

28 أبريل 2020
28 أبريل 2020

كتبت- أمل رجب

مسقط في 28 ابريل/ بدأت الشركات المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية إخطار مستثمريها بمواعيد انعقاد الجمعيات العامة العادية وغير العادية عن بعد عبر وسائل الاتصال الحديثة. وكان قد تم تأجيل انعقاد الجمعيات في موسمها المعتاد خلال مارس الماضي تنفيذا لقرار اللجنة العليا بمنع الفعاليات والتجمعات في إطار إجراءات التعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وخلال الأسبوع الماضي أعلنت الهيئة العامة لسوق المال بالتعاون مع شركة مسقط للمقاصة والإيداع عن استئناف انعقاد الجمعيات العامة للشركات المساهمة العامة والصناديق الاستثمارية باستخدام المنصة الإلكترونية لشركة مسقط للمقاصة والإيداع.

جاء قرار استئناف انعقاد الجمعيات العامة بعد الانتهاء من توفير البيئة التي تمكن جميع الشركات المدرجة والصناديق من عقد جمعياتها بطريقة التواصل المرئي، واكتمال جهوزية المنصة الإلكترونية التي قامت بتنفيذها شركة مسقط للمقاصة والإيداع بالتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات وشركة سلاسل الثقة للحلول والخدمات لتكون منصة إلكترونية محلية ومأمونة لتسهيل عملية انعقاد الجمعيات العامة.

وأعلنت الشركة العمانية المتحدة للتأمين عن دعوة المساهمين لحضور الجمعية العامة العادية وغير العادية يوم 3 يونيو المقبل عبر المنصة الإلكترونية.

كما أعلنت شركة عمان والإمارات للاستثمار القابضة عن انعقاد جمعيتها العامة يوم 21 مايو المقبل، ودعت المساهمين للتسجيل في موقع شركة مسقط للمقاصة والإيداع. كما أفصحت شركة الخدمات المالية عن انعقاد جمعيتها العامة العادية وغير العادية يوم 7 مايو، ودعت شركة الكابلات العمانية مستثمريها لحضور الجمعية العادية وغير العادية يوم 7 مايو أيضا.