٢٢٢٢٢٢
٢٢٢٢٢٢
آخر الأخبار

"بلديات" شمال الشرقية: المسالخ جاهزة وفق التدابير الاحترازية خلال رمضان

28 أبريل 2020
28 أبريل 2020

إبراء ـ سالم بن محمد البراشدي

أكد مركز سلامة وجودة الغذاء بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الشرقية جاهزية المسالخ بمختلف ولايات المحافظة الواقعة ضمن نطاق إشرافه لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد المذبوحات خلال شهر رمضان المبارك لعام 1441هـ.

كما قام المركز بإجراءات وتدابير احترازية مطبقة وفق توجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) .

وفي إطار حرص المركز على سلامة وجودة اللحوم فإنه يعزز من جهوده في المتابعة المستمرة لأداء المسالخ وسير العمل فيها، إلى جانب متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في محلات بيع اللحوم وذلك كأحد أهم إجراءات الرقابة الغذائية التي تكفل صحة وسلامة المستهلك.

وتوفر هذه المسالخ البيئة الصحية المناسبة التي تسهم في توفير لحوم سليمة من خلال الكشف البيطري على المذبوحات بما يضمن سلامتها للاستهلاك الآدمي بوجود كادر من الأطباء المتخصصين للكشف على الحيوانات قبل وبعد الذبح وفحص جميع أجزاء الذبيحة وإتلاف الأجزاء غير الصالحة للاستهلاك والتي تصل في بعض الأمراض لإتلاف الذبيحة كاملة.

ويأتي تكثيف المتابعة للمسالخ خلال الشهر الفضيل امتدادًا لجهود المختصين ببلديات المحافظة في توفير الخدمات الأساسية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين، ونظرًا لما تشهده هذه المسالخ من زيادة في عدد المذبوحات خلال الشهر الفضيل فإن الوزارة تقوم باتخاذ مختلف الإجراءات لتقديم الخدمة بالشكل المطلوب بما يسهم في سرعة إنجاز العمل والتخلص الآمن والسريع من مخلفات الذبح حفاظا على الصحة العامة.