1473597
1473597
آخر الأخبار

جامعة السلطان قابوس تحقق شهادة الايزو للجودة في خدمات القبول والتسجيل

26 أبريل 2020
26 أبريل 2020

حصلت عمادة القبول والتسجيل في جامعة السلطان قابوس على شهادة الأيزو (9001/2015) للجودة في إدارة خدمات القبول والتسجيل، وذلك بعد استيفائها لجميع متطلبات نظام إدارة الجودة، واجتيازها لجميع مراحل التقييم الداخلي والخارجي وبذلك تحقق العمادة إنجازا جديدا هذا العام.

وقد تم استلام الشهادة "الأحد" تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة وبحضور عدد من المدعوين وحضور ممثل عن الشركة الاستشارية وممثل عن شركة التدقيق الخارجي (الشركة المانحة للشهادة) .

د. حسين بن علي الخروصي[/caption]

وقال الدكتور حسين بن علي الخروصي عميد القبول والتسجيل بأن الحصول على هذه الشهادة بمثابة اعتراف عالمي بالتزام العمادة تطبيق معايير إدارة الجودة في خدمات القبول والتسجيل التي تقدمها للمستفيدين منها من الطلبة والخريجين وأعضاء الهيئة التدريسية. كما بدأ العمل في مشروع إدارة الجودة في العمادة منذ العام 2015م، من خلال عقد عدة حلقات لنشر ثقافة الجودة بين موظفي العمادة، وتعريفهم بمتطلبات إدارة الجودة وإدارة المخاطر، واعتماد معايير الجودة كقاعدة أساسية لمهام وأعمال العمادة، والعمل على توثيق الإجراءات المنهجية لجميع خدمات القبول والتسجيل، وتأهيل وتدريب مجموعة من موظفي العمادة ليكونوا مدققين داخليين لمساندة العمادة في تطوير منظومة إدارة الجودة.

وأضاف: حصول العمادة على شهادة الأيزو (9001/2015) للجودة في إدارة خدمات القبول والتسجيل تتويج للتعاون البناء بين جميع موظفي العمادة، وحرصهم على السعي لتطوير إجراءات العمل، وتحسين جودة خدمات العمادة بما يتناسب مع آخر مستجدات التقنية والتطورات في مجال القبول والتسجيل، كما يعكس هذا الإنجاز بيئة العمل الإيجابية لموظفي العمادة للقيام بالمهام المنوطة إليهم.

ونأمل أن ينعكس هذا الإنجاز أيضاً على تحفيز موظفي العمادة نحو تحسين الأداء ومواصلة تطوير مستوى خدمات القبول والتسجيل، ووضع مؤشرات أداء لقياس كفاءة العمليات والنتائج بما يتفق ورؤية العمادة وأهدافها.