555
555
المنوعات

«الدن» المسرحية تطلق مسابقة «في بيتنا مسرح طفل»

23 أبريل 2020
23 أبريل 2020

تستهدف الفئة العمرية ما دون 18 سنة -

«عمان»: أعلنت فرقة مسرح الدن للثقافة والفن عن إطلاق مسابقة مسرحية للأطفال بعنوان «في بيتنا مسرح طفل»، وذلك بالتعاون مع حضانة كتابي جليسـي وبدعم من صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد.

وتأتي المسابقة بهدف تشجيع الناس في البقاء بالمنازل وخاصة الأطفال، وتنمية مواهبهم الفنية، إذ تستهدف المسابقة فئة الأطفال وتتنوع مجالاتها في الكتابة والإخراج والتمثيل وبقية العناصر المسرحية، من خلال تجهيز عرض مسرحي قصير، وفق الشروط المحددة، والتي ستسرد تاليا، كما يمكن للعوائل المساعدة في تجهيز العرض المسـرحي.

الشروط

وتشترط المسابقة مشاركة المواطنين العمانيين والمقيمين العرب في السلطنة فقط، ويسمح بمشاركة الأطفال فقط في تقديم العمل المسرحي، على أن تكون مدة العرض من 3 دقائق إلى 7 دقائق، وتقبل كافة أنواع مسرح الطفل كالمسرح العادي (الصندوق) أو مسرح دمى أو مسرح ظل أو مسرح الورق ولا تقبل عروض الممثل الواحد.

ويجب تصوير العمل في مكان واحد بالمنزل ويمكن الاستعانة بآلة التصويربالهاتف، ولن تقبل الأعمال التي يتم تصويرها خارج سور المنزل، كما لا يحق للعائلة المشاركة بأكثر من عمل مسرحي واحد.

وتقبل المشاركة باللغة العربية فقط ويسمح باستخدام اللهجات العامية للضرورات الجمالية، ولا مانع في أن يكون النص أصيلاً أو مقتبساً (مع ضرورة الإشارة للنص موضع الاقتباس)، ويجب أن يتضمن العرض المسرحي رسالة وهدفا إنسانيا أو وطنيا أو اجتماعيا أو توعويا...الخ.

تعطى الأولوية في التقييم للعروض التي تحمل أفكارا تخص موضوع الجلوس بالبيت وما يترتب عليه من استثمار للوقت بطريقة إيجابية مبدعة، ويسمح لجميع الأطفال (18 عاما فما دون) المشاركة وكذلك ذووا الإعاقة بمختلف أنواعها.

ويسمح بمشاركة بقية أفراد العائلة في إعداد وتنفيذ العمل المسرحي كالتأليف أو الإخراج أو الديكور أو الأزياء أو أي مجال آخر يخدم العرض غير التمثيل، ويحق للفرقة تطوير أي عروض تراها مناسبة وذلك بهدف نشرها وتقديمها مستقبلا بالتنسيق وبعد موافقة رسمية من العائلة المشاركة.

وآخر موعد لتقديم المشاركات تاريخ 15 /‏‏ 5 /‏‏ 2020م، وللاستفسار يمكن الاتصال أو إرسال رسائل واتس أب على الرقم (99544482)، على أن يتم تسليم الأعمال عن طريق رفع الفيديو عبر رابط في «اليوتيوب» أو «جوجل درايف» أو أي برنامج آخر ونسخ الرابط ووضعه في استمارة التسجيل الإلكترونية ( هنا ).

الجوائز

وأوضحت الفرقة في إعلانها عن الجوائز، وهي على خمسة مستويات، 300 ريال عماني لأفضل عرض مسرحي أول، و 200 ريال عماني لأفضل عرض مسرحي ثانٍ، و 100 ريال لأفضل عرض مسرحي ثالث، و 50 ريالا عمانيا لأفضل ممثل، و50 ريالا لأفضل ممثلة، والجدير بالذكر بأن الجوائز مقدمة من حضانة كتابي جليسي.