محاضرة مفتوحة عن التقويم الأكاديمي لجامعة السلطان قابوس

نفذ مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس محاضرة مفتوحة بعنوان التقويم الأكاديمي لجامعة السلطان قابوس وذلك عبر منصة زوم (Zoom)، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها السلطنة نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد 19) و تأثيرات هذه الجائحة على سير العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي
واستضاف الدكتور علي بن حسين البلوشي مدير المركز الدكتور حسين بن علي الخروصي، عميد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة حيث استقطبت المحاضرة عددا من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات والتخصصات وعموم المجتمع المحلي، وحضرها قرابة 50 مشاركا.
وسلط الدكتور حسين الخروصي الضوء على التدابير التي لجأت إليها الجامعة والأساليب المستحدثة في عملية التعليم والتعلم عن بعد، بالإضافة إلى التغييرات المقترحة على التقويم الأكاديمي بالجامعة وعملية تقييم الطلبة أكاديميا بشكل عام.
كما تحدث عن الإجراءات والتسهيلات التي قدمتها الجامعة لضمان استمرار العملية التعليمية لطلبة البرامج الجامعية والدراسات العليا على حد سواء.
كذلك تحدث الدكتور الخروصي عن حرص إدارة الجامعة ومتابعتهم الحثيثة للتحديات والصعوبات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس والطلبة في ظل هذه الظروف الاستثنائية. تفاعل خلال المحاضرة العديد من الحضور وأجاب المحاضر على جميع تساؤلاتهم وتعليقاتهم، وقد لاقت هذه المحاضرة استحسان المشاركين من داخل الجامعة وخارجها. الجدير بالذكر أن هذه المحاضرة تعد الأولى من نوعها والتي يقدمها المركز بشكل كامل عن بعد من ضمن سلسلة محاضرات توعوية وبرامج تدريبية إلكترونية خلال هذه الفترة الاستثنائية.