٢ي
٢ي
آخر الأخبار

"بيئة" تبدأ في نقل خدمتها إلى المناطق المتبقية من محافظة مسقط

21 أبريل 2020
21 أبريل 2020

كتب - حمد الهاشمي

أكدت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" عن بدء نقل خدمتها إلى المناطق المتبقية من ولاية ‎بوشر بمحافظة مسقط، وهي: الأنصب والعذيبة والغبرة وبوشر وغلا.

وأوضحت "بيئة" أنه من مهام الشركة المشغلة توزيع حاويات جديدة ذات مواصفات خاصة، واستبدال الحاويات القديمة بحاويات جديدة ذات مواصفات خاصة بالإضافة إلى حاويات أكبر بسعة 2400 لتر، وتجميع النفايات وتنظيف 20 مترا حول الحاوية، ويتم نقل النفايات في شاحنات ذات خاصية الرفع الجانبي إلى المردم الهندسي للتخلّص منها بشكل صحي وآمن.

وتسعى "بيئة" نحو تطبيق ممارسات مستدامة في مجال إدارة النفايات استنادًا إلى المعايير الدولية من خلال إنشاء البنية الأساسية اللازمة، وإعادة هيكلة خدمات جمع النفايات البلدية، وتحسين مستوى الوعي العام بإدارة النفايات.

وأوضحت الشركة بأنها ستواصل السعي في قيادة التغيير من أجل توفير نظام يتسم بالمزيد من الاستدامة على مستوى السلطنة ككل، ويستند إلى أربعة أهداف رئيسية، وهي وضع أنظمة للإدارة المستدامة للنفايات وإعادة استخدام الموارد الطبيعية تتسم بالكفاءة والفعالية وتكون متاحة بأسعار معقولة، وإشراك المجتمع في تطبيق الممارسات المتعلقة بتقليل كمية النفايات والتوسّع في إعادة استخدامها وإعادة تدويرها، والمساهمة في إحياء اقتصادنا عبر تحسين إنتاجية الموارد والحد من الأضرار البيئية، حماية للبيئة لأجيال الحاضر والمستقبل.